أخبار الرياضة

إيقافات بالجملة تطال مدرب ولاعبي إنتر

قرر القاضي الرياضي في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إيقاف مدرب إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر البرتغالي جوزيه مورينيو
 3 مباريات مع غرامة مالية بقيمة 40 ألف يورو، لشتمه طاقم تحكيم مباراة فريقه مع سمبدوريا (صفر-صفر) السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين.

ووجهت اتهامات كثيرة إلى مورينيو أبرزها "احتجاجه بغلاظه مرات عدة على الحكم خصوصاً عندما توّجه إلى الجمهور والكاميرات بيدين مقيدتين" بالإضافة إلى قيامه عقب نهاية الشوط الأول بشتم الحكم ومساعديه في الطريق المؤدية إلى غرف الملابس".

ولم يدل مورينيو ولاعبو إنتر ميلان بأي تصريحات عقب المباراة.

وليست هي المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف مورينيو من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإيطالي.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية فان مورينيو كان يشير من خلال حركة يديه المقيدتين "إلى انه إذا رغبتم في خسارة فريقي فعليكم اعتقالي".

وسبق لمورينيو أن غُرم 18 ألف يورو عقب مباراة الدربي أمام ميلان في كانون الثاني/يناير الماضي بسبب انتقاده التحكيم.

وكانت مباراة إنتر ميلان وسمبدوريا ساخنة ولعب إنتر اغلب فتراتها بتسعة لاعبين اثر طرد مدافعيه الدوليين الأرجنتيني والتر صامويل والكولومبي إيفان كوردوبا الأول مباشرة في الدقيقة 31، والثاني في الدقيقة 38 بعد تلقيه إنذارين.

وتوترت الأعصاب بين اللاعبين في الطريق إلى غرف الملابس بين الشوطين وانتبه الاتحاد الإيطالي لذلك فأوقف لاعبي الوسط الدوليين الغاني سولي مونتاري والأرجنتيني إستيبان كامبياسو مباراتين، الأول لشتمه احد المسؤولين عن المباراة، والثاني لمحاولته توجيه لكمة إلى احد لاعبي سامبدوريا.

وتشكل العقوبات ضربة موجعة لإنتر ميلان الساعي إلى لقبه الخامس على التوالي لأنه سيواجه اختباراً صعباً أمام مضيفه أودينيزي الأحد المقبل حيث يضاف إلى الموقوفين إصابة ماركو ماتيراتزي والروماني كريستيان تشيفو.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى