ثقافة وفن

بدء فعاليات أسبوع تمكين اللغة العربية في ادلب

انطلقت أمس فعاليات أسبوع تمكين اللغة العربية في ادلب ضمن حفل بعنوان ( اللغة الأم ويوم اللغة العربية ) ..

وذلك بحضور عبد المالك جعفر أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي و محافظ ادلب المهندس خالد الأحمد رئيس اللجنة الفرعية لتمكين اللغة وبحضور الفعاليات الاجتماعية والرسمية في محافظة ادلب ..

وقد أكد المهندس خالد الأحمد محافظ ادلب على ضرورة الاهتمام باللغة العربية كونها تمثل التاريخ والهوية الثقافية والحضارية للبلد مشيراً إلى أهمية دور المؤسسات والدوائر في مواجهة تحديات اللغة العربية عن طريق تعزيز الانتماء والحفاظ على الهوية الثقافية والذاتية للأمة والعمل على تعزيز الوعي اللغوي لدى جيل الشباب بشكل خاص وعلى ضرورة تطبيق التشريعات والقرارات الملزمة لحماية اللغة العربية في خطر استعمال اللهجات العامية ..

كما أكد على أهمية تدريب معلمي اللغة على أساليب تعليم اللغة العربية وطرائق تدريسها والعناية بالتعليم الذاتي والمطالعة الحرة ..

وضمن إطار الاحتفالية ستقيم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بادلب عدة ندوات في الكليات الجامعية المحدثة بادلب تحت عنوان ( السلامة اللغوية ارتقاء فكري وعلمي ) تناقش فيها علاقة الفكر باللغة العربية ويتخلل كل ندوة عرض لنماذج من كتابات الطلبة لملاحظة علاقة اللغة العربية السليمة بالتفكير السليم والدقة العلمية ..

بواسطة
حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى