أخبار الرياضة

الكرامة يؤكد علو كعبه ويلحق هزيمة جديدة بالوحدة

حقق الكرامة فوزا ثمينا على ضيفه الوحدة في المباراة المؤجلة من ذهاب دوري المحترفين بكرة السلة التي جرت بحمص مساء الثلاثاء وبفارق تسع نقاط (60/51) بعد مباراة متوسطة المستوى الفني .. والى التفاصيل

ربع ضعيف
اختتم الكرامة مبارياته بذهاب دوري السلة مسكاَ بفوز جدير ومستحق على الوحدة العريق احد معاقل وفرسان كرة السلة السورية ليؤكد الكرامة قوته وأنه احد فرسان الرهان وأهل ليتبوأ مركزا متقدما في الدوري ومنذ بداية اللقاء لعب الكرامة بدفاع الزون مع الهجوم السريع والاختراق ومحاولات التسجيل من تحت السلة وفي بعض الحيان من خارج القوس والتي نجت مرة واحدة عبر أبو قعود فيما برع من الوحدة صانع ألعابه عمر كركوكلي ومحترفه كريس لاعب الكرامة سابقا وربيع هاشم ولكن لم يرتق المستوى في الربع الأول إلى الطموح من فريقين كبيرين وتقدم الكرامة منذ البداية بنقطتي رامي عيسى وعادله الكركوكلي 2ـ2 ورجحت ثلاثية أبو قعود كفة الكرامة ثانية وتعادلا من جديد 5ـ5 بنقاط ربيع وكريس ثم تقدم الكرامة بنقاط عمار ورامي وأبو قعود بنهاية الربع ( 12/7).

ربع الوحدة
في الربع الثاني تحسن الأداء وخاصة الوحدة الذي نجح بتقليص الفارق عبر الاختراقات الناجحة والتسجيل من تحت السلة وعدل النتيجة 22/22 عبر مجد عربشة وربيع هاشم والمحترف بل لكن الفضلية أنهى الربع الثاني للكرامة مع الثانية الأخيرة 24ـ22 ونتيجة الربع الثاني 12/15 للوحدة .

تكافؤ وندية
في الربع الثالث تقدم الوحدة لأول مرة في المباراة 27/ 26 في الدقيقة الرابعة عبر العربشة ووسع كريس والكركوكلي إلى اكبر فارق وهو ست نقاط 26/32 لكن اعتماد الكرامة اللعب من خارج القوس ونجاح لاعبه أسيد وتشاد بالثلاثيات استطاع الكرامة استعادة التقدم بنهاية الربع 36/34 ونتيجة الربع الثالث 12/12

ربع الحسم للكرامة
في الربع الرابع والحاسم أخذت المباراة طابع الإثارة والحماسة و السرعة ونجح ربيع هاشم نجم الوحدة من تعديل النتيجة في بدايته 36/36 وتميز هذا الربع بثلاثيات الكرامة عبر أسيد وعمار وأبو قعود مع تألق مجد بوعيطة بالريباوند الدفاعي وبالتسجيل والذي لعب بديلا لرامي عيسى الذي خرج مصابا بيده ورفع الكرامة الفارق إلى 11 نقطة وهو الأعلى في المباراة في الدقيقة 6 من هذا الربع 51/40 وقلص الوحدة من تحت السلة مع إخفاقه من خارج القوس عدا ثلاثية وحيدة ومتأخرة في المباراة عبر سليمان دريبي لتنتهي المباراة 60/53 للكرامة.

نقاط وأرقام
– سجل الكرامة 7 ثلاثيات من 25 محاولة مقابل واحدة للوحدة من 13 محاولة
– سجل الكرامة 17 نقطة من 25 رمية ثنائية مقابل 20 من 48
– سجل الكرامة خمس رميات من رمياته الحرة التي نالها وعددها 15 مقابل 10 للوحدة من 21
– أخطاء الكرامة 32 مقابل 31
– أفضل مسجل من الكرامة مجد بوعيطة 15 نقطة وأسيد كالو 10 وتشاد هندريك 9ومن الوحدة ربيع هاشم 16 نقطة وعمر كوكوكلي 8 وبل 8 نقاط .

لقطات ومشاهدات
– تابع المباراة محمد حربه رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص وجلال نقرش رئيس اتحاد السلة وأعضاء قيادة فرع الاتحاد الرياضي بحمص وإدارة الكرامة وجمهور معقول ملأ أكثر من نصف مدرجات صالة الشهيد غزوان أبو زيد.
– تعرض رامي عيسى محترف الكرامة المحلي لإصابة شديدة توقفت على إثرها المباراة قليلا في الربع الثالث ونقل بعدها إلى المشفى للعلاج.
– حمل الجمهور اللاعبين على الأكتاف واحتفل معهم طويلا بالفوز الثمين.
– تميز الفريقان بمشاركة عدد من اللاعبين ممن كانوا يلعبون سابقا للفريق الآخر حيث شارك مع الكرامة أسيد كالو لاعب الوحدة في الموسم الماضي وايدي واشنطن لاعب الوحدة سابقا ومدرب الوحدة راتب الشيخ نجيب سبق ودرب الكرامة في الموسم الماضي والأمريكي كريس لاعب الوحدة حاليا سبق ولعب للكرامة قبل موسمين ولاعب الوحدة سليمان دريبي سبق ولعب بحمص إنما مع الوثبة قبل موسمين.
– رغم كل الحملات ضد التدخين في الصالة إلا أن الحضور كانوا أذن من طين وأخرى من عجين فما في حدا لحدا .

ختام الذهاب
تختتم مباريات ذهاب الدوري يوم الجمعة القادم فيلتقي بحمص الوثبة مع الجلاء وفي حلب الإتحاد مع الوحدة .وهما مؤجلتان من الدوري بسبب مشاركة الوحدة والجلاء بدورة دبي بوقت سابق من الشهر الماضي . 

بواسطة
نبيل شاهرلي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الكرامة يستحق التواجد بين الكبار فهو كبير ومركزه الطبيعي بين الثلاثة الاوائل وغير ذلك فهو مفاجاة مقارنة مع ما يقدم له من امكانيات واموال وووو…

زر الذهاب إلى الأعلى