أخبار الرياضة

روما يستعيد مركز الوصافة في إيطاليا

حقق روما فوزاً كبيراً على ضيفه باليرمو 4-1 واستعاد المركز الثاني على لائحة الترتيب اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت المرحلة افتتحت أمس بفوز ميلان على أودينيزي 3-1.

وأصبح رصيد روما 47 نقطة في المركز الثاني خلف إنتر (53) وأمام ميلان (45).

وكان روما الأفضل انتشاراً وتحكماً بالمجريات في بداية اللقاء قبل أن تتعادل الكفتين هجوماً لكن فرص فريق العاصمة كانت أوضح وأخطر واستطاع ترجمة إحداها إلى هدف السبق بعد ركنية نفذها قائده فرانشيسكو توتي وتابعها ماتيو بريغي بيمناه في الزاوية اليسرى أرضية (33).

ورجحت كفة باليرمو في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول وسدد لاعبوه عدة كرات خطرة مر بعضها بجوار المرمى وسيطر الحارس البرازيلي جوليو سيرجيو على البعض الآخر حارماً الضيوف أكثر من مرة من تعديل النتيجة.

وفي الشوط الثاني، عزز روما تقدمه بالهدف الثاني بعد أن دخل بريغي المنطقة وحاور أكثر من لاعب والحارس وأرسل الكرة بكعبه وظهره إلى المرمى فارتدت من أقدام المدافعين أعادها خلفية إلى زميله البرازيلي جوليو باتيستا غير المراقب أطلقها من مسافة قريبة في الشباك (53).

وانفتحت شهية لاعبي روما، وأضاف بريغي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة (62) قبل أن تحتسب ركلة جزاء للضيوف إثر خطأ ارتكبه رودريغو تادي ضد الأرجنتيني خافيير باستوري نفذها فابر يتسيوميكولي بنجاح مقلصاً الفارق (80).

وأعاد النرويجي يان أرنه ريزه الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها بيتزرو إلى الجهة اليسرى فمرت من جميع المدافعين ووصلت إلى ريزه الذي أطلقها قوية في سقف الشبكة (83).

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى