التنمية البشرية

صـدمــة بمناسبة عيد الحب

ماذا تقول لو سمعت حادث مؤلم لإنسان تحـبه , كلمات تأتيك من هنا وهناك .. البعض يقول نقلوه إلى العناية المشددة , والبعض الأخر يقول إصابته أليمة أثر حادث فظيع ..

تنفــعل فوراً.. !

تهرع إلى المستشفى ودموعك تتناثر على خديك..! .. تفكيرك كله بأن تتمنى أن ما حدث خيالاً .. وقلبك يدق ندماً على تقصيرك ..

تنقـــطع أفكارك فـجـأة عندما تدخل إلى المستشفى .. وتبدأ أعينك بالبحث عن مكانه هنا وهناك .. تجد الطبيب أمام الـباب والممرضات قد التفوا من حوله ..

تقرأ على وجوههم علامات الحزن .. تراوغك تساؤلات كثيرة أين فلان ..؟ ليرد عـليك " عــظم الله أجــرك " .. !

لحــظات من الحزن تقضيها مع بعض من حولك .. تبدأ أيام العــزاء بالبكاء .. وتبدأ معها الذكريات والمناسبات التي قضيتها معه .. تبدأ معها مشاعر الألم ..
تندم على تقصيرك وعلى غيابك عنه .. ولا تعرف ما مصيرك من بعده .. تتذكـــــر أشياء كثيرة من عبقه .. !! 

صوتـــه .. شكله .. أخلاقه .. حــنانه .. وحتى خلافاتك معه ..

تتذكر كيف نسيته خلال حياته تقول والله إنـي " أحبه وأحببته بالله " .. ! وتأتي ساعات وساعات تذكرك بكل لحظة بعد عنه , وتبدأ أيام أخرى تجالس فيها أصحابك وأصدقائك تحدثهم عن ذكرياته وتترحم على أيامه , وتتحول مجالسك لمجالس حزن وبكاء .. لم تفكر يوماً إن الذي تحبه سيغيب عنك يوماً .. ولكنك تقول في نفسه وتهمس في آذان أصحابك لو كنت أعرف ذلك لما تركته يوم .. رحل .. رحل وترك آثاره تذكرك ..

لقد أصبح كل شيء من حولك يخصه يعتبر شيء من شخصياتك , صوره أصبحت مفضلة لك , كلماته رنانة في أذنيك , ملابسه وعطره وكل ما ارتداه هو أغلى ما تملكه ..

لكن كل هذا لن يعيد لك بيوم من تحب ولن تستطيع إحياءه وقت تحب , فلماذا نهمل من " نحبهم " وهم أحياء وننسى بأننا سنفقدهم ويغيبوا عنا في وقت ما من المستقبل .. 

عاشر من شئت فإنك مفارق ..

رسالتي لكل عاشق ولكل محبوب ولكل من لم يشعر بالألم .. حافظ على أزهارك وأرويها وأنت على قيد الحياة وحاول أن تحميها من كل تيارات الزمان وإن كنت على خلافاً مع من تحب , فاغتنم الفرصة ولتكن المبادر الأولى لتعزيز معنى الحب .. الذي لا يتوقف عند الحب بين الجنسين .. بل يكون أقوى عندما نحب الله ورسوله وأنبياءه ويكون أقوى حينما نعززه في حب الأب والأم يكون أقوى حينما نقويه مع الأخ والأخت والأكبر من ذلك حينما نعزز معنى الحب مع الأصدقاء خاصة حينما نعايشهم في كل لحظات حياتنا وبكل همساتنا ودفء قلوبنا .. 

كل عام وأنت الحب .. نقولها لكل قراء زهرة سورية .. بمناسبة عيد الحب

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الأخ أحمد اشكرك على هذه المشاعر الدافئة التي تحملها وأشكرك على سعة القلب التي تملكها لقد جعلتنا بهذة الكلمات البسيطه نعيد النظر في كثير من الامور التي كنا قد هملناها …شكراً لك وكل عام وانت الحب .

زر الذهاب إلى الأعلى