last-news

طرق التعامل مع اليافعين دورة تدريبية في مستشفى ابن خلدون

عدد القراءات (602) - طباعة - مشاركة فايسبوك

أقامت دائرة التنمية الادارية في الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون دورة التدريبية بعنوان (طرق التعامل مع اليافعين) بمشاركة 60 متدرباً على مدى 3 أيام

 من الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون وجامعة حلب ومديرية التربية ومديرية الاوقاف والامانة العامة للمحافظة واتحاد شبيبة الثورة وكشاف الفوج الثالث .
تضمن اليوم الأول النقاط التالية : مفهوم القيادة , الأدوار الستة للقائد , قاعدة الغاية والهدف , القيادة الموقفية ,مهام القائد ألقاها مدرب التنمية البشرية شادي شيخ احمد .
الدكتورة شيماء دللي المحاضرة في كلية التربية بجامعة حلب شملت النقاط التالية في اليوم الثاني : _خصائص المراهقة
ازمات النمو ,هرم ماسلو , حاجات المراهقين  , خصائص المراهقة الطبيعية  ,الحاجات النفسية العشرة التي يحتاجها المراهق , فن النصيحة .
محاضرة الدكتور محمد قاسم عبد الله في اليوم الأخير بعنوان الصحة النفسية عند المراهقين أكد من خلالها على الاعمار فكري وروحي وعقلي محوره الانسان , مفهوم تغيير اذهان الناس في المصطلحات والتعابير , خصائص مرحلة المراهقة وطرق التعامل معها , التكوين والتمكين , وعي الانفعال والعمليات المعرفية .
الاستاذ محمد زهران مدير التنمية الادارية والموارد البشرية بالمحافظة أكد على اهمية هذه الدورات التي تمنح المتدرب فنون طرق التعامل مع اليافعين وامكانية توظيفها بالتعامل مع اليافعين .
وتحدث الدكتور بسام حايك عن الدور الذي تلعبه الهيئة في التأهيل مؤكدا على السعي بتحقيق اعلى حالة من التشاركية مع جامعة حلب والجهات الاخرى في العمل التنموي والتطوير والاصلاح الاداري وبدوره اكد - حايك - على ضرورة تزويد الموظف بالمهارات والمعلومات الجديدة والحديثة .

أضف تعليق

--
--