التنمية البشرية

سورية وإيران توقعان البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال التطوير الإداري

وقعت وزارة التنمية الإدارية ومؤسسة شؤون الإدارة العامة والتوظيف في إيران اليوم على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المشتركة الموقعة في طهران خلال شهر شباط الماضي بهدف تطوير وتوسيع آفاق التعاون في مجال التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية بين سورية وإيران. .

وبموجب البرنامج التنفيذي الذي وقعته وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة “سلام سفاف” والدكتور “ميثم لطيفي” معاون رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس مؤسسة شؤون الإدارة العامة والتوظيف يتعاون الجانبان في تبادل الخبرات وتوطين المعرفة لتطوير منظومة قياس الأداء الإداري والمؤسساتي ودعم أدائها، وفي التدريب والتأهيل وتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية في الجهات الحكومية..

حضر توقيع البرنامج من الجانب السوري معاون وزير التنمية الإدارية لشؤون التنظيم المؤسساتي والتدريب ومديرة مركز الدعم والقياس ومسؤول العلاقات العامة في الوزارة، ومن الجانب الإيراني سفير الجمهورية الإيرانية في سورية مهدي سبحاني، ومدير العلاقات الدولية في منظمة التطوير الإداري الدكتور سعيد صدرائيان، ونائب رئيس الحكومة الالكترونية الدكتور محمد رضا عطاردي، ورئيس مركز التدريب والتأهيل الحكومي الدكتور محسن ميري، ومعاون قانوني للمجلس والمحافظات الدكتور مهدي يزدان بناه. .

وسبق توقيع البرنامج التنفيذي ورشة عمل مشتركة بين الجانبين قدم من خلالها الدكتور ميثم لطيفي معاون رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورقة عمل استعرض فيها الخطوات التاريخية لتحقيق التطوير الإداري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتماد أنظمة الترشح والتقييم وأثرها على أداء الموارد البشرية وضمت الورشة معاوني الوزراء ومدراء التنمية الإدارية في الجهات العامة وعدد من الخبراء من وفد مؤسسة شؤون الإدارة والتوظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى