أخبار الرياضة

تشلسي الى ربع نهائي كأس الاتحاد

تأهل تشلسي حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه كارديف من الدرجة الأولى (4-1) يوم السبت.

على ملعب ستامفورد بريدج أمام نحو 41 ألف متفرج، خاض تشلسي المباراة في غياب قائده جون تيري الذي منحه المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي عطلة سيحاول خلالها ترميم العلاقة مع زوجته الموجودة في دبي بعد انتشار أخبار علاقته العاطفية مع الصديقة السابقة للدولي الآخر واين بريدج.

وغاب أيضاً المدافع الدولي آشلي كول الذي تعرض لكسر في كاحله، بينما أراح أنشيلوتي الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك والمهاجم الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا.

وافتتح تشلسي التسجيل في وقت مبكر بعد كرة طويلة من النيجيري جون أوبي ميكل استقبلها الإيفواري ديدييه دروغبا وهرب من الحارس ديفيد مارشال وأودعها الشباك مسجلاً هدفه الثالث والعشرين هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأدرك كارديف التعادل في الدقيقة 34 برأسية المهاجم مايكل شوبرا الذي استثمر عرضية من كريس بارك.

وقسا تشلسي على ضيفه في الشوط الثاني، وسجل ثلاثة أهداف أخرى استهلها الألماني ميكايل بالاك بعد تمريرة من دروغبا في الدقيقة 51، وأضاف المهاجم الشاب دانيال ستاريدج الهدف الثاني في هذا الشوط والثالث لفريقه في الدقيقة 69 بتسديدة قوية مرت من بين قدمي الحارس مارشال إلى شباكه.

واختتم الإيفواري سالومون كالو المهرجان بالهدف الرابع من متابعة رأسية لعرضية البرتغالي باولو فيريرا في الدقيقة 86.

وفي مباراة ثانية فاز بورتسموث على مضيفه ساوثمبتون 4-1 ليلحق بتشلسي إلى ربع النهائي.

فعلى ملعب سانت ماري ستاديوم وأمام أكثر من 31 ألف متفرج، افتقر أداء الفريقين إلى المحاولات الجادة في الشوط الأول، خلافاً لما كانت عليه الحالي في الثاني الذي شهد تسجيل الأهداف الخمسة.

وتقدم بورتسموث عبر الهولندي أفوسو أبيي كوينسي (66)، وأدرك ريتشارد لامبرت التعادل (70)، ثم سجل الفريق الزائر 3 أهداف متتالية بدأها العاجي أرونا ديندان (75) وأضاف الجزائري نادر بلحاج الثاني منها (82)، واختتم جيمي أوهارا بالهدف الثالث هو الرابع لفريقه (85).

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى