أخبار الرياضة

هل يتوج البافاري بلقب البوندسليغا؟

يملك بايرن ميونيخ فرصة اولى لحسم اللقب الحادي والعشرين في تاريخه عندما يستضيف جاره شتوتغارت في المرحلة الثلاثين من بطولة المانيا لكرة القدم، شرط خسارة منافسه المباشر غيردر بريمن خارج ارضه امام كارلسروه وعدم فوز شالكه صاحب المركز الثالث على هامبورغ
على ملعب الاخير.

ويتصدر بايرن ميونيخ برصيد 63 نقطة بفارق 10 نقاط امام فيردر بريمن، وفي حال صبت النتائج الثلاث في مصلحة الفريق رالبافاري فانه سيتقدم على منافسيه بفارق 13 نقطة قبل اربع مراحل من نهاية الدوري ما يعني استحالة اللحاق به حسابيا.

ويامل بايرن ميونيخ في حسم الامور مبكرا لان لاعبيه خاضوا موسما شاقا علما بانه احرز كأس المانيا بفوزه على بروسيا دورتموند 2-1 بعد التمديد، وبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي ايضا.

وقال مدرب بايرن ميونيخ القدير اوتمار هيتسفيلد الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي والانتقال الى تدريب منتخب سويرا: "نريد ان نحسم الامور في الدوري المحلي في اسرع وقت ممكن".

وتعتبر المواجهة ضد شتوتغارت ثأرية بالنسبة لبايرن ميونيخ بعد ان سقط امامه ذهابا 1-3 في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، كما ان شتوتغارت كان سببا في اقصاء الفريق البافاري عن مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه عليه 2-صفر في المراحل الاخيرة الموسم الماضي.

في المقابل، استعاد بريمن في الاونة الاخيرة مستواه المعهود حيث فاز في مبارياته الثلاث الاخيرة على هرتا برلين وهانزا روستوك شالكه ليشدد قبضته على المركز الثاني.

وتبدو المواجهة قوية بين هامبورغ الرابع وشالكه الثالث في صراعهما من اجل بطاقة مؤهلة الى دوري الابطال الموسم المقبل.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند، ونورمبرغ مع ارمينيا بيليفيلد، واينرجي كوتبوس مع هانزا روستوك، وهانوفر مع هرتا برلين، وبوخوم مع دويسبورغ، وباير ليفركوزن مع فولفسبورغ.