سياسية

أمير سعودي يصافح نائب وزير الخارجية الإسرائيلي

أدت مصافحة بين سياسي إسرائيلي وأمير سعودي الى تسوية نزاع دبلوماسي علني غير معتاد السبت بشأن ترتيبات أماكن الجلوس في مؤتمر دولي عن الأمن ..

حيث صافح الأمير تركي الفيصل مدير الاستخبارات السعودية السابق يوم 6 شباط نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون، وذلك أثناء ندوة حول الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، عقدت في منتدى الأمن بمدينة ميونخ بألمانيا.

وكان الفيصل قد تجنب المشاركة إلى جانب أيالون في ندوة حول أمن الشرق الأوسط، مما أثار حفيظة المسؤول الإسرائيلي، الذي ابدى في مداخلته استغرابه من تنظيم ندوتين منفصلتين، وقال انه اسف للقول بأنه لم يستطع الحضور في الجلسة السابقة لأن ممثلين عن دولة معينة لديها الكثير من النفط لم يرغبوا في الجلوس معنا.

فتحدث الأمير السعودي موضحا الموقف بالقول إنه لم يكن من اعترض على حضور أيالون إلى المنصة، مشيرا إلى أنه "إذا كان هناك أي اعتراض على حضوره فليس لأنه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي ولكن ربما بسبب سلوكه الفظ إزاء السفير التركي في إسرائيل.

على اثرها قال ايالون بأنه إذا لم يكن الفيصل هو من اعترض على مشاركته معه فإنه يدعوه لمصافحته، وقال مخاطبا الأمير "إن وجدت من الصعب عليك أن تصعد هنا فإنني مستعد للنزول إليك ومصافحتك"، وبالفعل توجه أيالون إلى الفيصل الذي نهض بدوره وصافحه.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لاحول ولاقوة الا باله العلي العضيم من جهه يسمون انفسهم خدام الحرمين الشريفين ومن جهه يصافحون ويتوددون لاعداء الحرمين الا يدل هذا على العماله اليسو مسلمين اذن اين الرد على جرائم الاسرائيليين في غزة
    فلينضر العالم الى هذا ويرو لماذ تضرب السعوديه ابناء اليمن اليسو مسلمين بدل ان ترد على اسرائيل وجرائمها اليس من نصر المسلم نصره الله ومن خذله خذله الل

  2. يالله شوف النساء المسلمات وين اصحاب الفتاوة الي عمونه بفتاواهم
    وين دينهم وين ديانتهم اليست هذه نسائهم تفخر بالتصوير مع اليهود

زر الذهاب إلى الأعلى