أخبار الرياضة

تشلسي يستمر في تصدره للدوري

استمر تشلسي في الصدارة بعد فوزه على مضيفه بيرنلي 2-1، في حين اقترب ليفربول من توتنهام في سعيه لانتزاع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على بولتون 2-صفر وتعادل الثاني مع برمنغهام 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة
 الرابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، افتتح الفرنسي نيكولا أنيلكا التسجيل بعد عرضية أرسلها جو كول من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة في الجهة اليسرى فأعادها الفرنسي فلوران مالودا إلى مواطنه المتربص أمام المرمى دون رقابة تابعها بسهولة في الشباك (27) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف.

وفي الشوط الثاني، استطاع بيرنلي إدراك التعادل بعد تمريرة طويلة من روبي بلايك إلى المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن فليتشر فشل المدافع البرازيلي أليكس بالتصدي لها فمر منه الأخير وسدد كرة قوية من داخل المنطقة في المرمى الخالي بعد خروج الحارس التشيكي بيتر تشيك من عرينه (49).

وأسفر ضغط تشلسي عن هدف ثان بعد عدة لعبات بينية شارك فيها أنيلكا وفرانك لامبارد وجون تيري لكن مسجله جو كول كان في موقف تسلل فألغي (56)، ومرت قذيفة لامبارد من حدود المنطقة بجوار القائم الأيمن (69).

وأبعد حارس بيرنلي الدنماركي براين ينسن كرة خطرة من أمام أنيلكا وهو على باب المرمى إلى ركنية نفذت من الجهة اليسرى إلى نقطة الجزاء طار لها قائد تشلسي جون تيري فوق الجميع وأرسلها برأسه إلى الزاوية اليسرى البعيدة مانحاً التقدم من جديد لفريقه (82).

ورفع تشلسي رصيده إلى 54 نقطة مع مباراة مؤجلة، وبات يتقدم مؤقتاً بفارق 4 و5 نقاط على كل من مانشستر يونايتد وآرسنال اللذين يلتقيان غداً على ملعب الأخير استاد الإمارات في قمة المرحلة.

وفي المباراة الثانية على ملعب "أنفيلد"، تابع ليفربول صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزاً متوقعاً على بولتون بهدفين ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الست الأخيرة. 

واستمر غياب هداف الفريق الأحمر الإسباني فرناندو توريس، فقاد الفرنسي الشاب دافيد نغوغ خط المقدمة بمفرده لكنه لم يكن في مستواه.

وكان ليفربول الفريق الأفضل طوال الدقائق التسعين وتمكن من افتتاح التسجيل بعد أن مرر الظهير الأيسر الأرجنتيني إميليانو إينسوا كرة عرضية أعادها الإيطالي ألبرتو أكويلاني برأسه باتجاه الهولندي ديرك كاوت المتربص أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل شباك بولتون (37).

وفي الشوط الثاني، كانت لإينسوا اليد الطولى أيضاً في الهدف الثاني بعد أن أطلق كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بكيفن ديفيس وتحولت خطأ داخل مرماه (70) ليحسم الفريق الأحمر النتيجة في مصلحته نهائياً.

وكان توتنهام في طريقه لتحقيق الفوز على مضيفه برمنغهام مفاجأة الموسم عندما تقدم عليه بهدف لمهاجمه الدولي جرماين ديفو (69) مسجلاً أول أهدافه منذ مطلع العام الحالي، لكن الأخير أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بواسطة ليام بريدجويل لينتزع نقطة ثمينة.

وتابع أستون فيلا ضغطه على فرق الصدارة بفوزه خارج أرضه على فولهام بثنائية لمهاجمه الدولي غابرييل أغبونلاهور سجلهما في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول (40 و45).

ويخوض أستون فيلا بقيادة مدربه المحنك مارتن أونيل موسماً جيداً حيث ينافس بقوة على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كما بلغ نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة حيث سيواجه مانشستر يونايتد في 28 شباط/فبراير المقبل على ملعب ويمبلي.

وتابع إيفرتون صعود سلم الترتيب بفوزه خارج أرضه على ويغان أتلتيك بهدف لمهاجمه الأسترالي الدولي تيم كاهيل سجله بكرة رأسية في الدقيقة 84.

وأفلت الفوز من هال سيتي الذي تقدم مرتين على ضيفه ولفرهامبتون بواسطة الهولندي فينيغور أوف هيسيلينك (11) وستيفان هانت (52 من ركلة جزاء)، قبل أن يرد "الذئاب" بهدفين لأنطوني غاردنر (49 خطأ في مرمى فريقه) ومات جارفيس (67).

وشارك في صفوف هال سيتي النجم المصري عمرو زكي المنتقل إليه على سبيل الإعارة من الزمالك حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان زكي خاض تجربة الدوري الإنكليزي في صفوف ويغان أتلتيك الموسم الماضي وأبلى بلاء حسناً في القسم الأول منه حيث سجل 10 أهداف قبل أن يتراجع مستواه.

وانتهى لقاء وست هام وبلاكبيرن على ملعب إبتون بارك في لندن بالتعادل السلبي.

ويلعب غداً أيضاً مانشستر سيتي مع بورتسموث، في حين تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء سندرلاند مع ستوك سيتي.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى