أخبار الرياضة

رباعية روني تضع فريقه في الصدارة مؤقتاً

قاد المهاجم الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد إلى صدارة ترتيب بطولة إنكلترا لكرة القدم مؤقتاً بتسجيله أهداف فريقه الفائز على ضيفه هال سيتي 4-صفر في مباراة مبكرة من المرحلة الثالثة والعشرين أقيمت اليوم السبت على ملعب أولد ترافورد أمام 76000 متفرج

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 50 نقطة من 23 مباراة مقابل 48 لآرسنال من 22 مباراة، و48 لتشلسي من 21 مباراة.

وكانت المباراة مقررة أصلاً منتصف الأسبوع المقبل لكن خروج الفريقين من مسابقة كأس إنكلترا التي يقام دورها الرابع اليوم وغداً، واضطرار مانشستر يونايتد إلى خوض مباراة الإياب من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ضد جاره مانشستر سيتي الأربعاء المقبل، جعل الاتحاد الإنكليزي يطلب من الفريقين إقامتها اليوم.

ومنح مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الفرصة للمهاجم الدولي السابق مايكل أوين لتعزيز حظوظه في العودة إلى صفوف المنتخب بإشراكه أساسياً مكان البلغاري ديميتار برباتوف، لكن أوين أضاع 4 فرص سهلة قبل أن يستبدل في منتصف الشوط الثاني.

وفرض روني نفسه نجماً للمباراة بلا منازع بتسجيله الأهداف الأربعة ولأول مرة في مسيرته بطريقة رائعة، كما تألق في المباراة الجناح البرتغالي لويس ناني الذي ذكرت تقارير أنه سيترك الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وبادر مانشستر يونايتد إلى التسجيل مبكراً بعد أن استغل روني كرة مرتدة أطلقها بول سكولز قوية وفشل حارس هال في السيطرة عليها ليتابعها الأول داخل الشباك (7).

وظن أنصار مانشستر أن فريقهم سيسجل مزيداً من الأهداف لكن هال سيتي صمد حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف إضافية.

وأضاف روني الهدف الثاني إثر تمريرة متقنة من دارين غيبسون فأطلقها بكل قوة داخل الشباك (83)، ثم الثالث من كرة رأسية إثر عرضية من ناني (85) قبل أن يختتم التسجيل بكرة من برباتوف بديل أوين فراوغ مدافعين قبل أن يطلقها زاحفة في الشباك في الوقت بدل الضائع رافعاً رصيده إلى 19هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 5 أهداف عن زميله في خط هجوم المنتخب جرماين ديفو مهاجم توتنهام ودارين بنت (سندرلاند) والعاجي ديدييه دروغبا (تشلسي).

يُذكر أن كيفن فيليبس هو آخر لاعب إنكليزي توج هدافاً للدوري وكان ذلك موسم 1999-2000. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى