أخبار الرياضة

برشلونة يحتكر جوائز الفريق المثالي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم قائمة الفريق الأوروبي المثالي لعام 2009 ، حيث فاز فريق برشلونة الإسباني ،بطل السداسية ، بنصيب الأسد فيها.
واختار يويفا ستة من نجوم برشلونة في القائمة ، هم الظهير البرازيلي دانييل ألفيش وقلب الدفاع وقائد الفريق كارليس بويول ،ولاعبي الوسط تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا والمهاجمين ،الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، فضلا عن اختيار المدير الفني جوسيب جوارديولا ، مدربا للفريق المثالي.

واستكمالا للهيمنة الأسبانية ،ضم الفريق ثلاثة من لاعبي ريال مدريد هم الحارس إيكر كاسياس والنجمين البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأكمل القائمة لاعبان من الدوري الإنجليزي ، هما الفرنسي باتريس إيفرا ظهير أيسر مانشستر يونايتد وجون تيري قائد تشيلسي.

وذكر الاتحاد أن القائمة اعتمدت على أربعة ملايين تصويتا ل320 ألف زائر لموقع يويفا ، بزيادة 30 بالمائة عن المشاركين في استفتاء عام 2008 .

وقدم برشلونة موسما رائعا في 2008/2009 أحرز فيه ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني وكأس ملك أسبانيا ، لينال لاعبوه تأييد أغلب زائري الموقع.

واحتل إيكر كاسياس ، حارس مرمى المنتخب الأسباني، ورونالدو زميله في النادي على الملكي موقعيهما في القائمة للعام الثالث على التوالي ، فيما حافظ تيري وبويول وتشافي وميسي على مواقعهم للعام الثاني على الترتيب.

واختير جوارديولا أفضل مدرب خلفا للأسكتلندي المخضرم أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد، الذي فاز بالمنصب عامي 2007 و2008 .

وسيمنح يويفا شيكا بقيمة 100 ألف يورو لبويول ،كقائد للفريق المثالي ، من أجل تقديمه تبرعا للجنة الدولية للصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى