أخبار الرياضة

آرسنال يصعق بولتون ويقترب من ثنائي الصدارة

بقي آرسنال الثالث قريباً من ثنائي الصدارة بعد فوزه على مضيفه بولتون 2-صفر يوم أمس الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم

ويدين آرسنال الذي تعادل في المرحلة السابقة مع ضيفه إيفرتون 2-2، بفوزه الثمين إلى قائده العائد من الإصابة الإسباني فرانسيسك فابريغاس الذي مهد الطريق أمام "المدفعجية" بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 29 بعد لعبة جماعية رائعة أنهاها الكرواتي إدواردو دا سليفا بتمريره الكرة بكعبه إلى "شيسك" الذي تابعها في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس الفنلندي يوسي ياسكالاينن، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

ثم أضاف الشاب الإسباني الآخر فران ميريدا بيريز (19 عاماً) الذي تأسس مع برشلونة (كما كانت حال فابريغاس)، الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة أخرى من إدواردو دا سيلفا، وذلك بعدما دخل في الدقيقة 63 بدلاً من الشاب الآخر كريغ إيستموند (19 عاماً أيضاً).

ورفع آرسنال رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي المتصدر الذي حقق أمس السبت فوزاً ساحقاً على ضيفه سندرلاند 7-2، ونقطتين عن مانشستر يونايتد الثاني الذي فاز أمس على ضيفه بيرنلي 3-صفر.

وسيكون آرسنال أمام فرصة انتزاع الوصافة من "الشياطين الحمر" في حال نجح في تجديد فوزه على بولتون عندما يستقبله الأربعاء المقبل على إستاد الإمارات في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، وان يصبح على المسافة ذاتها مع تشلسي بـ48 نقطة لكل منهما لكن الأخير يملك أيضاً مباراة مؤجلة مع هال سيتي.

وسيكون آرسنال الذي لم يتذوق طعم الهزيمة منذ خسارته أمام تشلسي (صفر-3) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي (6 انتصارات وتعادلان)، أمام مفترق هام في المراحل الأربع المقبلة، لأنه سيحل في 27 الحالي ضيفاً على أستون فيلا قبل أن يستقبل بعد 4 أيام مانشستر يونايتد.وفي السابع من الشهر المقبل يتواجه مع مضيفه وجاره تشلسي قبل أن يستضيف بعد ثلاثة أيام ليفربول.

يذكر أن بولتون الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير، كان يخوض اليوم مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد الاسكتلندي أوين كويل الذي عين خلفاً لغاري ميغسون.

وكان كويل الذي لعب سابقاً مع بولتون، مهندس صعود بيرنلي إلى الدوري الممتاز الموسم الماضي وهو ترك منصبه في الأخير لمساعده السابق ستيف ديفيس الذي سيشرف على بيرنلي مؤقتاً. 


أستون فيلا – وست هام
وفي مباراة ثانية، انتزع وست هام، المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، نقطة من ملعب "فيلا بارك" الخاص بمضيفه أستون فيلا بالتعادل معه صفر-صفر.

وفشل أستون فيلا في العودة إلى سكة الانتصارات بعد أن تلقى هزيمتين على التوالي أمام آرسنال (صفر-3) وليفربول (صفر-1)، وكانت تلك المرة الأولى التي يسقط فيها فريق المدرب الإيرلندي مارتن أونيل في مباراتين على التوالي منذ تسعة أشهر حين تلقى حينها أربع هزائم متتالية بين آذار/مارس ونيسان/أبريل 2008.

ولم يستفد أستون فيلا من تعثر منافسيه المباشرين على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهم توتنهام (صفر-صفر أمام هال سيتي) ومانشستر سيتي (صفر-2 أمام إيفرتون) وليفربول (1-1 أمام ستوك سيتي).

وبقي أستون فيلا الذي لم يذق طعم الفوز منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي عندما تغلب على ستوك سيتي (1-صفر)، في المركز السادس بفارق نقطتين عن كل من توتنهام ومانشستر سيتي اللذين لا يفصل بينهما سوى فارق الأهداف في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

أما بالنسبة لوست هام الذي لم يذق طعم الفوز خارج قواعده للمباراة العاشرة على التوالي أي منذ تغلبه على ولفرهابتون 1-صفر في المرحلة الافتتاحية، فصعد بفضل هذه النقطة من المركز الثامن عشر إلى السادس عشر على حساب ولفرهابتون وهال سيتي لكن بفارق الأهداف فقط.

بلاكبيرن روفرز – فولهام 
وعلى ملعب "إيوود بارك"، استعاد بلاكبيرن روفرز نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات التسع السابقة وذلك بعدما الحق بضيفه فولهام الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليه بهدفين سجلهما الكونغولي كريستوفر سامبا فيجياني (25) والنيوزيلندي ريان نيلسن (54).

وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 48 نقطة من 21 مباراة
2- مانشستر يونايتد 47 من 22
3- آرسنال 45 من 21
4- توتنهام 38 من 21
5- مانشستر سيتي 38 من 21

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى