أخبار الرياضة

الجزيرة ينهي مرحلة الذهاب متصدراً

توج الجزيرة بلقب بطل الشتاء بعد فوزه على ضيفه الوصل (2-1) اليوم الجمعة في افتتاح الجولة الحادية عشرة الأخيرة ذهاباً من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويدين الجزيرة بفوزه إلى لاعب وسطه سبيت خاطر الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 48 و85، في حين سجل البرازيلي الكسندر أوليفيرا هدف الوصل في الدقيقة 47.

ورفع الجزيرة رصيده في الصدارة إلى 29 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوحدة الثاني الذي يلعب مع النصر الأحد، في حين بقي الوصل رابعاً برصيد 17 نقطة.

وكان الجزيرة الذي لعب بدون لاعبيه البرازيلي ريكاردو أوليفيرا والإيفواري نانتشو طوني بسبب الإصابة، الطرف الأفضل في الشوط الأول لكنه اصطدم بتألق لافت لحارس الوصل ماجد ناصر الذي تصدى لثلاث كرات خطرة لأصحاب الأرض بطريقة رائعة.

وبدأ الجزيرة فرصه في الدقيقة 20 بعدما أرسل سالم مسعود عرضية تطاول لها إبراهيما دياكيه برأسه تصدى لها ماجد ناصر ببراعة لترتد إلى علي مبخوت الذي سددها قوية صدها حارس الوصل مجدداً.

وتكررت محاولات الجزيرة، فمرر سلطان برغش كرة إلى دياكيه في الدقيقة 36 سددها الأخير قوية ووجدت ماجد ناصر مجدداً فأبعدها إلى ركنية قبل أن يتألق في صد كرة سبيت خاطر من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكانت بداية الشوط الثاني مجنونة في الدقيقة 47 عندما افتتح أوليفيرا التسجيل للوصل بعد مجهود فردي رائع انفرد على أثره وسدد كرة زاحفة في مرمى حارس الجزيرة علي خصيف، لكن أصحاب الأرض سرعان ما أدركوا التعادل بعد دقيقة واحدة من ركلة حرة نفذها المتخصص سبيت خاطر.

وفي الدقيقة 84 تعرض الوصل لضربة موجعة بعد طرد هدافه وأفضل لاعبيه أوليفيرا بسبب نيله الإنذار الثاني ليستغل الجزيرة الموقف ويسجل هدف الفوز بعد تسديدة بعيدة من سبيت خاطر من نحو 30 متراً سكنت مرمى ماجد ناصر في الدقيقة 85.

وفي مباراة ثانية، زاد الشباب من محن ضيفه عجمان عندما هزمه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي كريستيانو بيدراو في الدقيقة 74 ومحمد ناصر في الدقيقتين 75 و81، فرفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة وأصبح ثامناً مؤقتاً مقابل نقطة واحدة لعجمان صاحب المركز الأخير.

ويلعب غداً الإمارات مع بني ياس، والعين مع الشارقة، وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي الظفرة مع الأهلي، والنصر مع الوحدة.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى