أخبار الرياضة

فيرغسون: قطر قادرة على استضافة المونديال

اعتبر الأسكتلندي أليكس فيرغوسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي اليوم الثلاثاء أن قطر تمتلك الإمكانيات التي تساعدها على استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال فيرغوسون في لقاء مع الإعلاميين قبل حصة تدريبية لفريقه على ملاعب أكاديمية اسباير في الدوحة استعداداً لاستئناف مبارياته في الدوري الإنكليزي إن " أي دولة تريد استضافة كأس العالم لا بد أن تتوفر لديها 3 عوامل هامة هي الملاعب وقرب المدن والأمن". 

وتابع "تمتلك قطر هذه العوامل الثلاثة لا سيما المنشآت والملاعب التي تابعتها خلال زيارتي للدوحة، وكذلك الجانب الأمني حيث شعرنا بالأمان التام منذ وصولنا الأحد الماضي، إضافة إلى ذلك فان قطر تمتلك تراثاً رياضياً وأن مسؤوليها متحمسون لاستضافة كأس العالم 2022".

ووصل مانشستر يونايتد بطل إنكلترا مساء الأحد إلى الدوحة لإقامة معسكر فيها هرباًمن موجة الصقيع التي تضرب بريطانيا حالياً.

وكان مانشستر تعادل أمس مع برمنغهام 1-1 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المحلي والتي شهدت تأجيل سبع مباريات بسبب الأحوال المناخية الصعبة.

وأوضح فيرغوسون أن "مساعده الهولندي رينيه مدرب منتخب شباب قطر السابق كان من عوامل اختيار الدوحة لمعسكر مانشستر حيث تحدث معي كثيراً عن الدوحة والإمكانيات المتوفرة والبنية التحتية فيها، وقد اضطررنا للمعسكر بسبب الطقس البارد الذي ضرب أوروبا وبريطانيا وتسبب في إرباك كل برامجنا". 

وأشار إلى أن فريقه "يسير بشكل جيد في الدوري وانه مصمم على مواصلة الانتصارات من اجل الاحتفاظ باللقب"، معترفاً "بأن مانشستر يونايتد تأثر كثيراً برحيل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واعتبره لاعباً كبيرا ًوخطيراً".

الاستثمارات العربية في أندية إنكلترا

وحول الاستثمارات العربية في الأندية الانكليزية قال فيرغوسون "لا توجد استثمارات عربية فقط، فهناك أيضاً استثمارات أميركية وروسية، وهو إن دل على شيء فانه يدل على مكانة الدوري الإنكليزي على مستوى العالم وهو أمر جيد ما دامت هذه الاستثمارات توضع في المكان الصحيح".

مانشستر لا يقل عن برشلونة

ورداً علي سؤال حول اختيار البعض نادي برشلونة كأفضل ناد في العالم قال فيرغوسون "مانشستر لا يقل عالمية عن برشلونة الذي ربما استفاد في الفترة الحالية من النتائج التي تلعب دوراً مهما في هذا الأمر، وإذا كان البعض يعتقد أن برشلونة أفضل ناد في العالم فنحن نعتبر أيضاً مانشستر يونايتد من الأندية العالمية". 

وقدمت قطر في منتصف آذار/مارس 2009 ملفها رسمياً لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال كانون الأول/ديسمبر 2010.

يذكر أن الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة كأس العالم هي بالإضافة إلى قطر، كل من إنكلترا وأستراليا والولايات المتحدة واندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية، فضلاً عن ملفين مشتركين الأول لبلجيكا وهولندا والثاني لإسبانيا والبرتغال.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى