أخبار الرياضة

الكرامة يعادل الطليعة في الدقيقة الأخيرة

أضاف الكرامة المتصدر وحامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة نقطة واحدة إلى رصيده من تعادله مع مضيفه الطليعة
 (1-1) في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة في الدوري السوري لكرة القدم. 

ونجح أصحاب الأرض بالسيطرة على معظم مجريات الشوط الأول، فيما لم يظهر الكرامة حامل اللقب ومتصدر الترتيب بمستواه المعهود على الرغم من كرة فهد عودة في الدقيقة 15من المباراة لكن الكرة مرت بجوار القائم وبعد عدة فرص ضائعة للطليعة.
تمكن فراس قاشوش من افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 31، بعدما ارتطمت تسديدة بلال تتان كرة من خارج منطقة الجزاء، بقائد الكرامة حسان عباس داخل منطقة الجزاء لتتهادى أمام القاشوش الذي لم يتوانى عن إيداعها شباك مصعب بلحوس.
ورفع القاشوش رصيده الى ثمانية أهداف في صدارة لائحة هدافي الدوري للموسم الحالي.

وواصل الطليعة الضغط بعد الهدف في ظل اعتماد الكرامة على الكرات العالية والمرتدات التي كادت ان تأتي بالتعادل عبر حيان الحموي، الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء علت العارضة بقليل.
وكاد البديل هاني الطيار أن يدرك التعادل للكرامة مع بداية الشوط الثاني، عندما انفرد بحارس الطليعة عدنان الحافظ، إلا أن كرته انحرفت عن المرمى بقليل، بالمقابل أضاع سامر نحلوس فرصة الهدف الثاني من مرتدة للطليعة.
واخفق القاشوش في تعزيز صدارته بهدف تاسع وزيادة غلة فريقه الى هدفين، بإضاعته لركلة جزاء في الدقيقة 65، تصدى لها البلحوس ببراعة، احتسبها حكم المباراة مسعود طفيلية إثر عرقلة كابتن فريق الكرامة حسان عباس لاعب الطليعة بلال المصري داخل منطقة الجزاء.
واستمر الطليعة بإضاعة الفرص حيث أضاع النحلوس فرصة خطرة للطليعة بعد أن رفع الكرة بشكل رائع فوق مرمى البلحوس لكنها علت العارضة بقليل.
وأنقذت الدقيقة الأخيرة حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضي، بإحرازه هدف التعادل عن طريق مهاجمه مهند إبراهيم من كرة رائعة مررت له من ضربة ركنية لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لهدف. 

وأعترف مدرب فريق الكرامة محمد قويض أن الطليعة قدم مستوى أفضل من فريقه وكان يستحق الفوز، مشيراً الى أن هذه هي أحوال كرة القدم، لافتا إلى أن نقطة واحدة أفضل من لاشيء. 

بالمقابل أشار مدرب الطليعة خالد مشرف الى سيطرة فريقه على مجريات المباراة، بقوله " كنا الأفضل وأضعنا العديد من الفرص وخاصة ضربة الجزاء وأنا راضٍ تماما عن مستوى فريقي". 

وبهذا التعادل عزز الكرامة صدارته للترتيب برصيد 27 نقطة، علماً انه لازال لديه مباراتان مؤجلتان أمام الجيش في حمص يوم الجمعة المقبل، ومع الشرطة يوم الثلاثاء المقبل في دمشق، في حين تجمد رصيد الطليعة عند 15 نقطة في المركز العاشر.

المصدر
زهرة سورية / حماه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى