أخبار الرياضة

فيرغسون يقود التمرين الأوّل ليونايتد في الدوحة

أجرى يوم أمس الاثنين 11/1/2010 فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بإشراف مديره الفني الـ( سير ) اليكس فيرغسون مرانه الأوّل في العاصمة القطرية الدوحة حيث يعسكر في أكاديمية التفوق الرياضي ( أسباير ).

وخاض المران جميع لاعبي ونجوم الفريق الذي كان وصل أمس الأحد إلى الدوحة هرباً من موجة الصقيع التي تضرب إنكلترا وأوروبا عموماً والتي حالت دون إجراء التدريبات وكانت سبباً بتأجيل عدد لا بأس به من المباريات ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. 

ويستمر معسكر مانشستر في الدوحة، حيث الأجواء مثالية إن من ناحية الطقس المعتدل أو التجهيزات الممتازة، أربعة أيّام سيحاول خلالها فيرغوسون الإبقاء على جهوزية فريقه الفنية والبدنية تمهيداً لاستئناف منافسات الدوري الذي يحتل فيه الفريق حالياً المركز الثاني برصيد 44 نقطة بفارق نقطة خلف المتصدر تشلسي الذي لعب مباراة أقل، ونقطتين أمام ارسنال الذي بدوره لعب مباراة أقل.

وصرح طارق النعمة المدير العام للأكاديمية بالإنابة :"بأن اختيار النادي الإنكليزى الكبير لأسباير من الأشياء التي تسعدنا جميعا 00 ونحن في أكاديمية أسباير نتوجه بالشكر لمسوؤلي النادي وإدارته الفنية لثقتهم واختيارهم لقطر وأكاديمية أسباير لإقامة معسكرهم الشتوي".

وقال النعمة: "سنعمل بكل تأكيد من جانبنا كل ما في وسعنا لإنجاح هذا المعسكر والعمل على راحتهم حتى يمر في أحسن الظروف ويظهر الصورة التي تعود عليها كل من يأتى إلى قطر من حيث التنظيم الجيد ومن حيث الإمكانيات والتجهيزات العالمية". 

من جهته قال المدير الفني للفريق أليكس فيرغسون: "سمعت الكثير حول المنشآت الرياضية الرائعة لأكاديمية التفوق الرياضي أسباير من بعض أعضاء الكادر التدريبي المساعد لي وبما أن الأحوال الجوية جيدة للغاية هنا في قطر مقارنة مع موجة الصقيع في أوروبا ارتأيت أنها فرصة مواتية لخوض التجربة هنا مع لاعبي النادي".

وأضاف: "لا بد هنا أن أشير إلى الاستقبال الرائع وحفاوة الضيافة التي لاقينا لدى وصولنا إلى قطر وقد بدأت مؤشرّات نجاح المعسكر تلوح في الأفق عقب أول أوّل حصة تدريبية على ملاعب هذه الأكاديمية الرائعة".

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى