أخبار الرياضة

افرتون يهزم مانشستر ويحجز مكانه في نهائي كأس الاتحاد

فاز فريق نادي افرتون الانجليزي على فريق مانشستر يونايتيد 4-2 بضربات الجزاء الترجيحية، وذلك في المباراة شبه النهائية لبطولة كأس اتحاد انجلترا لكرة القدم التي اقيمت عصر الاحد على ارض ملعب ويمبلي بلندن.
وانتهى وقت المباراة الاعتيادي بتعادل الفريقين دون اهداف.

ولم يحتسب حكم المباراة مايك رايلي ضربة جزاء واضحة لصالح مانشستر.

وفي ضربات الجزاء الترجيحية، تمكن حارس مرمى افرتون من انقاذ ضربتين نفذهما لاعبا مانشستر ديميتار برباتوف وريو فرديناند.

حارس مرمى افرتون تيم هوارد يصد ضربة ريو فرديناند

وحطمت نتيجة هذه المباراة آمال مانشستر بالفوز بخمسة القاب هذه السنة.

ولم يشرك اليكس فيرغسون مدير فريق مانشستر لاعبيه الكبار واين روني وكرستيانو رونالدو وحارس المرمى الاول ادوين فان در سار في هذه المباراة.

وبذا سيلتقي افرتون مع تشيلسي في المباراة النهائية على بطولة كأس الاتحاد الانجليزي، والتي ستجرى على ملعب ويمبلي في الثلاثين من الشهر المقبل.

فيرغسون غير نادم

واصر اليكس فيرغسون عقب المباراة على صواب رأيه بعدم اشراك نجوم فريقه في المباراة ضد افرتون.

وقال مدير مانشستر يونايتيد إن قراره باشراك لاعبين ناشئين في مباراة الاحد سيخدم مستقبل النادي على المدى البعيد.

واضاف انه توصل الى هذا القرار بعد ان شاهد تأثير ارض ملعب ويمبلي على لاعبي ارسنال وتشيلسي يوم السبت.

وكان فيرغسون قد اجرى ثمانية تغييرات على تشكيلة فريقه لمباراة الاحد مقارنة بالتشكيلة التي فازت على بورتو البرتغالي يوم الاربعاء.

الا انه كشف على ان الفريق سيكون بكامل قوته في المباراة التي سيخوضها يونايتيد امام بورتسموث يوم الاربعاء المقبل في نطاق الدوري الممتاز.

وقال فيرغسون إن اداء الفريق في المباراة شبه النهائية التي انتهت بضربات الجزاء الترجيحية كان واعدا، مؤكدا على ان نهاية حلم مانشستر بالفوز بخمسة القاب هذا العام لن تؤثر على جهوده بالفوز ببطولة الدوري الممتاز ودوري ابطال اوروبا.

وقال مدافعا عن قراره اشراك الناشئة في مباراة الاحد: "إن هذا النادي بني على مبدأ توفير الفرص للاعبين الناشئين، ولقد حصلوا على هذه الفرصة اليوم ولم يخيبوا الآمال المعقودة عليهم. انا جد سعيد لهم، وكانت خيبة الامل الوحيدة انهم كانوا في الفريق الخاسر."

ومضى الى القول: "انا سعيد بادائهم، فافرتون لم يتمكن من خلق فرصة واحدة في المباراة. فلم اكن اعتقد ان بامكان افرتون احراز هدف ضدنا."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى