أخبار الرياضة

قطر والريان في لقاء ثأري

يكتسي لقاء قطر مع الريان غداً السبت 9/1/2010 ولقاء السد مع أم صلال بعد غد الأحد أهمية خاصة في الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم

ويلعب غداً أيضاً الخريطيات مع الوكرة – والأهلي مع الشمال – والأحد الخور مع الغرافة – والسيلية مع العربي .
وسيحاول الريان (18 نقطة) الثأر لهزيمته الثقيلة في افتتاح الدوري على يد قطر (16 نقطة) ( 2-5 ) بعد أن كان متقدماً ( 2- صفر ) ويرفع الفريقان شعار الفوز خاصة أنهما يتنافسان على حجز مقعد في المربع الذهبي وكأس ولي العهد.
ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة لاكتمال صفوف الفريقين وعدم وجود أي غيابات، وسيعتمد الريان للمرة الأولى على مهاجمه القديم-الجديد العماني عماد الحوسني بديل الأسترالي دانيال ألسوب، كما يعتمد المدرب البرازيلي باولو أوتوري على الثنائي الأفريقي المكون من العاجي أمارا ديانيه والغيني باسكال فيندونو.
من جانبه، يعول قطر على مهاجمه سيباستيان سوريا والبرازيلي مارسينيو ومن خلفهما المغربي يوسف سفري والعراقي قصي منير.
السد لمواصلة التربع على الصدارة
ويسعى السد المتصدر (27 نقطة) إلى مواصلة الانتصارات على حساب أم صلال من أجل تحقيق هدفه باستعادة اللقب، وهو سيفتقد إلى مدافعيه مسعد الحمد وإبراهيم ماجد ولاعب الوسط مجدي صديق للإصابة، إضافة إلى المهاجم البرازيلي لياندرو داسيلفا هداف الدوري.
من جهته، سيحاول أم صلال تحقيق الفوز للحاق بفرق المربع الذهبي والثأر للخسارة الثقيلة في الذهاب ( صفر- 5 ) وهو يعاني من غياب هدافه البرازيلي جوزيه دافي الذي لا يزال في بلاده، والظهير الأيمن محمد موسى الذي انتقل إلى السد وسيخوض مباراته الأولى ضد فريقه السابق.
ويواجه الخور الجريح المهدد بشبح الهبوط، ضيفاً ثقيلاً هو الغرافة (24 نقطة) حامل اللقب والساعي إلى الاحتفاظ به للمرة الثالثة على التوالي والذي يأمل بتعثر المتصدر من أجل القفز إلى المقدمة .
وتبدو مهمة الغرافة سهلة لتحقيق الفوز نظراً لفارق المستوى والإمكانات خصوصاً أن صفوف الأول مكتملة بجود محترفيه الأربعة، بينما يغيب عن الخور محترفوه الجزائري رفيق صايفي والبوركينابي موموني داغانو لمشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية.
ويسعى العربي إلى مواصلة الانتصارات التي وضعته بين فرق الصدارة في المركز الثالث عندما يحل ضيفاً على السيلية وهو سيحاول الثأر من الأخير الذي حرمه من الفوز الأول وخطف التعادل 2-2 في الدقائق الأخيرة من مباراة الذهاب.
وسيعتمد العربي للمرة الأولى على لاعبه الجديد البرازيلي دانيال كارفاليو بديل الأرجنتيني المصاب ليوناردو بيسكوليتشي ومواطنيه كارلوس كيم وكابوري هداف الدوري فيما يبقى مدرب السيلية البوسني جمال حاجي غير مقتنع بمحترفيه البرازيلي روجرز والكاميروني مانويل ايفا، لكن ليس أمامه أي تدبير آخر .
ويحاول الوكرة العودة إلى سكة الانتصارات التي توقفت في المباريات الأخيرة فابتعد عن المربع الذهبي لكن مهمته تبدو صعبة أمام مضيفه الخريطيات الذي ابتعد قليلاً عن فرق المؤخرة .
وفي صراع الهروب من الهبوط والابتعاد عن القاع، يلتقي الأهلي مع الشمال في مواجهة صعبة للغاية .

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى