أخبار الرياضة

ردود الفعل بعد الكلاسيكو الأخير

إيكر كاسياس:عبّر قائد و حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني إيكر كاسياس عن حزنه الشديد بعد الهزيمة أمام برشلونة و الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وصرّح كاسياس عقب اللقاء، أن الفريق سيتذكر ماحدث في مباراة الذهاب، ومن السهل تذكرها الآن،كما وأكد أن في مباراة الاياب خاض فريقه المبارة بـ 11 لاعبا و لم يواجه أي مصاعب.
أما عن الهدف الملغى الذي أحرزه هيغواين، أن هذا شيء عادي وغير جديد، مشيرا الى أن فريقه لن يشنكي لانن النادي الكتلوني سيتخدم ذلك ضدهم.
واخننم كاسياس، أنه سعيد وفخور بكل ما قدّمه الفريق خلال هذا الموسم.

بيدرو رودريغز:

أعرب نجم نادي برشلونة الاسباني بيدرو رودريغز عن سعادته بعد ترشح فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب الغريم ريال مدريد، بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين، مؤكدا بأن فريقه استحق الذهاب إلى نهائي ويمبلي عن جدارة واستحقاق.
وصرّح بيدرو عقب اللقاء لصحيفة الآس الاسبانية، أنه يشعر بسعادة عارمة، مشيرا الى أنه من الصعب الوصول الى نهائي دوري الابطال في كل موسم.
وأضاف، أن لا أحد قادر على نكران أن ريال مدريد لا يملك لاعبين اقوياء، وكان فريقه على علم أن المبارة ستكون صعبة، كما وأن سعادته لا توصف بعد تسجيله هدف الفريق، شاكرا انيستا الرّسام الذي أعطاه التمريرة.
وتحدث عن المباراة النهائية، متمنيا أن يفوز فريقه باللقب، مضيفا أنه من الواضح أن يكون نادي مان يونايتد الطرف الثاني في النهائي.

ساندرو روسيل:
أعرب رئيس النادي الكتلوني، ساندرو روسيل عن سعادته عقب التأهل إلى ناديه برشلونة الى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التعادل مع ريال مدريد بنتيجة 1-1 على ملعب الكامب نو.
وصرّح روسيل للصحافة الاسبانية عقب اللقاء، أن الفريق كان مذهل، وهو سعيد جدأ بعودة اريك ابيدال، مضيفا أن الكرة نالت النصر في الكامب نو.
كما وأنه رفض الدخول في الجدل التحكيمي، مكتفيا بالحديث عن المباراة، وعن تأهل فريقه لويمبلي الذي يعد مكانا مييزا للنادي، وهو يشعر بالفخر.

تشابي ألونسو:
أبدى لاعب وسط ريال مدريد الاسباني تشابي ألونسو استيائه بسبب خروج فريقه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام الغريم التقليدي برشلونة الذي فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين قبل أن تنتهي مباراة الإياب التي جمعتهما على ملعب "كامب نو" بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ذلك ما تسبب بخسارة النادي الملكي وخروجه من دوري الأبطال.
وصرّح ألونسو عقب المباراة، أن فريقه لا يستحق الخروج من البطولة، مشيرا الى أن التحكيم لم يكن عادلا مما تسبب بضربهم ضربة قوية في مباراة الذهاب وجعلهم بالذهاب إلى كامب نو وهم في وضعية سيئة للغاية.
وتحدث على طريقة مدربه كارنكا، حيث قال، أن برشلونة لا يفوز على فريقه إلا عندما يطرد لاعب من فريقه، موضحا أنه عندما يلعب النادي الملكي أمام برشلونة بـ11 لاعب لا يفوز النادي الكتلوني، وانهى أن فريقه قدم كل ما لديه في المباراة وهو سعيد بالمستوى الجيد الذي ظهر به.

خافيير ماسكيرانو:
عبر لاعب وسط نادي برشلونة خافيير ماسكيرانو عن سعادته بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد، مؤكدا أن الفريق لم يحقق شيئا بعد وعليه التركيز في المباريات القادمة.
وأضاف، أنه محظوظ بهذا النادي، وهو شخصيا محظوظ لأنها سنته الأولى ويجد نفسه في نهائي دوري الأبطال أوروبا.
واكمل حديثه عن الليغا، أن الدوري الاسباني لم ينته بعد ولم تحسم نتيجته ومازال هناك نهائي دوري الأبطال.
وعن لقاءات الكلاسيكو، صرّح أنهم انهوا أخيرا سلسلة الأربعة مواجهات، مختتما، أنه يشكر الجمهور الذي دعم الفريق طوال الموسم وأفضل هدية يقدمها الفريق لهم هي التأهل إلى النهائي، وهو أيضا سعيد بعودة أبيدال وهذا أروع شيء حصل في المباراة.

خورخي فالدانو:
اعترف خورخي فالدانو المدير الرياضي في نادي ريال مدريد الاسباني أنه غير راضٍ من القرارات التحكيمية في نهاية لقاء الإياب من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا خاصةً عندما الغي هدف هيغواين لاعب الريال
وأضاف فالدانو أن هدف هيغواين كان خطأ على بيكه ضد كريستيانو وبعد ذلك كريستيانو فقد توازنه وسقط وتعثر ماسكيرانو
وهنأ فالدانو برشلونة لتأهلهم إلى نهائي دوري الأبطال

إيريك ابيدال:
تمكن إيريك ابيدال لاعب فريق برشلونة الاسباني من التغلب على مرضه والمشاركة في الدقائق الأخيرة في مباراة الإياب أمام فريق ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي دوري ابطال أوروبا
وأكد اللاعب أنه سعيد لأنه سيشارك مع زملائه في المباراة النهائية لبطولة أوروبا وشكر كل من ساعده في فترة مرضه
وعن الفترة التي قضاها في المستشفى أكد اللاعب أنه رأى أناساً يعانون من أمراض خبيثة ويتألمون وسيبذل قصارى جهده من أجل مساعدتهم
وأضاف اللاعب أن هدفه حالياً أن يعود إلى المراكز الأساسية في صفوف فريقه

داني الفيش:
أكد داني الفيش لاعب فريق برشلونة الاسباني بأن التأهل على حساب فريق ريال مدريد الاسباني من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا جاء رداً على الذين هاجموا نجوم البرسا بعد خسارتهم أمام النادي الملكي في نهائي كأس ملك إسبانيا
وأكد اللاعب إن جماهير الريال مهووسة بنادي برشلونة ولا تريد سوى الفوز عليهم
وأضاف اللاعب أن مع هذا الفوز يكون النادي الكاتالوني قد تخطى الهزيمة في نهائي الكأس
واختتم اللاعب موضحاً أن الفريق تعرض لهجوم حاد في الموسم الماضي بعد خسارته أمام فريق إنتر الإيطالي مع المدرب مورينيو لكنه بذل قصارى جهده هذا الموسم واستطاع أن يتأهل إلى المباراة النهائية

تشافي هيرنانديز:
عبر لاعب وسط نادي برشلونة الاسباني تشافي هيرنانديز عن سعادته بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد، مشيرا إلى أن النادي الكتلوني كان متفوقا في الذهاب والإياب.
وأضاف، أن الفريق سعيد جدا بهذا التأهل، مؤكدا أن الأفضل هو من مر إلى المباراة النهائية.
وتابع بقوله، أن الفريق كان يعي صعوبة المهمة ولكنه كان ممتازا في كامب نو وفي بيرنابيو وقد كان متفوقا في كلتي المبارتين.
وأنهى تصريحه بالحديث عن مشاركة فالديس في هدف بيدرو، مشيرا الى أن هذه هي قوة الفريق، الجميع يشارك بما فيهم فالديس الذي يعتبره أفضل حارس في العالم، لقد بدأ الهجمة بشكل ممتاز ثم تمريرة إنيستا كانت رائعة وأيضا تصرف بيدرو.

أندريس انيستا:
أعرب صانع الهدف الوحيد لبرشلونة أمام ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أندريس انيستا، عن اللحظات السعيدة والتاريخية التي يمرّ بها فريقه بعد التأهل لنهائي البطولة للمرة الثالثة في أقل من 6 سنوات بعد ترشحه لنهائي بطولتي 2006 و2009.
وصرّح انيستا عقب اللقاء، أن فريقه يعيش لحاضات فريدة من نوعها، وسيتذكر كا ما حدث قي المستقبل.
أما بالنسبة للمباراة النهائية التي ستكون امام مانشستر يونايتد أو شالكه في ويمبلي، فهو يتمنى أن يقوم فريقه بعمل جيد في المباراة النهائية ويحقق لقبا آخر في البطولة التاريخية.
أما عن لقاء ريال مدريد، فقد أكّد الرّسام أن المباراة كامت أقل خشونة من المواجهات الثلاث الماضية، ولكن لم يغب عنها الاحتكاكات، لأن النادي الملكي أراد إحراز الاهداف، لذلك لجأ للعب باسلوب أكثر خطورة من أي وقت مضى، وحاول تسجيل الأهداف في أكثر من مناسبة وفعل ذلك بالفعل قبل نهاية اللقاء.
وأضاف، أن فريقه أنهى اللقاء بتحقيق مبتغاه ودخل التاريخ بالتأهل للمرة الثالثة إلى النهائي.

كريستيانو رونالدو:
أكد كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الاسباني أن المباراة أمام فريق برشلونة في إياب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا كانت مهمة مستحيلة
وأضاف اللاعب أنه كان يعلم ماذا سيحدث مشيراً إلى العديد من الأشياء المشتركة فيما حدث في البيرنابو والكامب نو من أخطاء تحكيمية
وأوضح رونالدو أن برشلونة فريق عظيم لكن هناك أمور خلفه و من الصعب اللعب بعشرة لاعبين أمام البرسا بعد بطاقة حمراء وكذلك من الصعب أن تلعب مع هدف ملغى
وعن هدف هيغوين الملغى أكد اللاعب أن جيرارد بيكيه لمسه و وقع باتجاه ماسكيرانو فهو لم يكن كذلك فقد تعلم غش برشلونة
وطلب اللاعب بسخرية أن تعطى الكأس مباشرةً إلى برشلونة في الموسم المقبل دون أن يقوم بأي جهد مشيراً إلى المساعدة الخارجية التي يلقاها الفريق الكاتالوني

بيب غوارديولا:
أكد بيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة الاسباني أنه سعيد بالفوز و الوصول إلى المباراة النهائية في دوري ابطال أوروبا بعد فوزه على فريق ريال مدريد الاسباني
وأضاف المدرب أنه يفكر حالياً بالدوري الاسباني الذي يمنح الفريق فعلياً مصداقيته وكيف سيستعيد النقاط التي ضاعت والمواجهة المقبلة أمام فريق اسبانيول
وعن عدم وجود مورينيو في المباراة الأخيرة أكد المدرب أن زملاءه على مقاعد الإحتياط أفضل منه لكنه يفتقد طريقة لعبه

فكتور فالديس
امتدح حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس، مدربه بيب جوارديولا الذي اعتبره السبب الرئيسي وراء الإنجازات التي حققها الفريق في أخر ثلاث مواسم.
كما واعترف فالديس بصعوبة المباراة التي جمعت برشلونة بريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وصرّح فالديس عقب ترشح فريقه لنهائي دوري الأبطال، أن الفريق عاش أصعب أربع أسابيع في الموسم لأنه ليس من السهل أن يواجه ريال مدريد في كل أسبوع.
كما وتكلم عن مدربه ليقول، أنه سبب ترشح الفريق الى النهائي، لذلك ذهب اليه للاحتفال بعد أن سجل بيدرو رودريغز الهدف.
وأشاد بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أكّد أن ميسي ليس محظوظا كما يدعي البعض، فهو أفضل لاعب في العالم وسيظل كذلك لسنوات عديدة، وهو شاب موهوب ويساعد الفريق كثيرا.

حكم المباراة البلجيكي

على الرغم من ان الأتحاد الوروبي يمنع تقييم الاداء الذي يقدمه خلال المباريات اشار الحكم البلجيكي الذي ادار مباراة برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي الأبطال فرانك دي بليكير في حديث مع وكالة الأخبار البلجيكية الى انه راض جداً عن ادائه في المباراة.
وكان قرار الحكم بالغاء هدف لهيغواين قد اثار بلبلة بين لاعبي الريال، في حين اعتبر كريستيانو رونالدو ان الهدف كان صحيحاً.
في حين لم تعلق الصحافة البلجيكية على الحدث ، ما عدا الراديو العام الفرانكوفوني الذي اعتبر ان الخطأ غير واضح.


رئيس الوزراء الاسباني

على الرغم من المشاكل الكثيرة التي تعاني منها اسبانيا ان على الصعيد الاقتصادي والمالي او على الصعيد السياسي وهي في كنف الاتحاد الاوروبي، تفرغ رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس زاباتيرو الى الرياضة، ويبدو انه تابع على غرار الملايين مباراة اياب دور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة.
واعرب زاباتيرو عن سعادته بتأهل برشلونة الى الدور النهائي من البطولة، وذلك في معرض رده على سؤال طرحه عليه احد الصحافيين.

Karanka

استكمل فريق ريال مدريد عبر مساعد المدير الفني آيتور كارانكا الأعتراض على القرارات التحكيمية، واخرها الأعتراض على هدف هيغواين. واعتبر كارانكا ان الهدف كان صحيحاً وملايين من المشاهدين شاهدوا ذلك.
في حين كان كارنكا قد حل مكان المدر الفني خوسية مورينيو المبعد بعد ان طرد في مباراة الذهاب على ملعب البيرنابيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى