أخبار البلد

فروع حزب البعث تبدأ عقد مؤتمراتها السنوية و بخيتان: فرصة لتقويم العمل وتصويب الأداء ومراجعة عمل المؤسسات

بدأت فروع حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم عقد مؤتمراتها السنوية لمناقشة واقع العمل السياسي والتنظيمي والاقتصادي والخدمي في المحافظات وسبل تعزيز دور الحزب في خدمة المجتمع.

ففي حلب أكد الأمين القطري المساعد للحزب محمد سعيد بخيتان خلال انعقاد المؤتمر السنوي لفرع حلب أهمية المؤتمرات السنوية لفروع الحزب لجهة الكشف عن التقصير في العمل وأسبابه ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير وتفعيل عمل القيادات الحزبية موضحاً أن الموءتمرات تشكل فرصة مناسبة لتقويم العمل وتصويب الأداء ومراجعة عمل المؤسسات والكوادر بهدف معرفة نسب تنفيذ الخطط والمشاريع التنموية.

ودعا بخيتان إلى تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات وممارسة النقد والنقد الذاتي البناء بروح عالية من المسؤولية والشفافية مبيناً أهمية تفعيل ثقافة الحوار وتنشيط الحياة الفكرية والثقافية للحزب والعمل على تعزيز عملية الإصلاح والتنمية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

ورأى الأمين القطري المساعد للحزب أن العمل الجاد يتطلب الالتزام بمبادىء وخطط الحزب وترجمتها على أرض الواقع في جميع المجالات، مؤكداً أن الحفاظ على المكتسبات والاستمرار في تطوير العمل يتطلب المزيد من العمل والتحلي بالمسؤولية العالية بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والخدمي.

واستعرض بخيتان أهم الأحداث السياسية والمستجدات على الساحة العربية والدولية مشيراً إلى صوابية النهج البناء الذي تسير عليه سورية من خلال مواقفها الثابتة والمبدئية تجاه القضايا العربية وحرصها على تحقيق السلام العادل والشامل المستند إلى قرارات الشرعية وجميع الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان حتى خط 4 حزيران لعام 1967.

واستعرض أمين فرع حلب للحزب عبد القادر المصري ومحافظ حلب علي منصورة خلال المؤتمر الأنشطة الحزبية والخدمية والمشروعات الحيوية في المحافظة ونسب التنفيذ فيها.

وطالب أعضاء المؤتمر في مداخلاتهم بزيادة عدد الدارسين في دورات الإعداد الحزبي وتعزيز ملتقى البعث الحواري وإحداث مراكز بحوث متخصصة بالحزب والاستمرار بتوزيع السكن العمالي وإقامة مركز محافظة في ريف حلب موضحين ضرورة تحديث آلات القطاع العام وتأمين باصات نقل جديدة تلبي احتياجات المواطنين في المحافظة وإحداث فرع للمصرف الصناعي في المدينة الصناعية بالشيخ نجار ومضاعفة الاعتمادات المخصصة لبناء المدارس وأعمال الصيانة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة وإحداث كليتي تربية في منطقة الباب ومنبج.

وفي المؤتمر السنوي لفرع دير الزور لحزب البعث أكد الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية للحزب..رئيس مكتب التربية والتعليم العالي القطري ضرورة تطوير البحوث العلمية التي تنفذها الكليات العلمية في جامعة الفرات وخاصة في مجال البحوث الزراعية إضافة إلى تأمين مستلزمات العملية التعليمية وإعطاء الأولوية لتوفير التجهيزات اللازمة والضرورية لإنجاز هذه البحوث.

وقال حورية إن المؤتمرات الحزبية تشكل محطة للحوار ومناقشة القضايا الحزبية والخدمية والمعيشية في المحافظة وتقويم الأداء الحزبي والتواصل بين الكوادر الحزبية وتعميق ثقافة الحوار داخل المؤسسة الحزبية.‏

وأشار أمين فرع الحزب طه الخليفة ومحافظ دير الزور حسين عرنوس إلى أن قيمة المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظة تتجاوز 20 مليار ليرة سورية وأهمها مشروعات الطرق المركزية والمدينة الصناعية ومشفى جراحة القلب وسد حلبية وزلبية الذي تم الانتهاء من دراسته.

وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر على ضرورة تطوير مؤسسات وشركات القطاع العام في المحافظة ودعم مستلزمات الإنتاج الزراعي وتحسين الصرف الصحي في بعض قرى المحافظة إضافة إلى تطوير عمل الموجهين التربويين في المدارس وتطوير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى