أخبار الرياضة

الهلال يُغرد منفرداً في الصدارة

ابتعد الهلال 8 نقاط مؤقتاً في الصدارة بفوزه على ضيفه الوحدة 3-1 يوم الخميس 24/12/2009 على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتح الثالثة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم …

سجل ياسر القحطاني (22) ومحمد الشلهوب (63) والبرزايلي نيفيز (89 ركلة جزاء) أهداف الهلال، ومهند عسيري (77) هدف الوحدة.
وضغط الهلال منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل لبعثرة أوراق الفريق الضيف الذي دخل اللقاء بتأمين قوي لمناطقه الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة التي لم تفلح نتيجة تطبيق مصيدة التسلل بتميز من الدفاع الهلالي.
وكانت أولى الهجمات الخطرة تسديدة مميزة من السويدي كريستيان فيلهلمسون مرت بجانب القائم الأيمن (15)، ومرر البرازيلي نيفيز كرة للقحطاني داخل المنطقة سددها الأخير بسهولة داخل المرمى الوحداوي (22).
ونفذ الروماني ميريل رادوي ركلة حرة من خارج المنطقة إلا أن كرته ارتدت من العارضة (28). وهدأ اللعب بعد ذلك نسبيا ولم يكن هناك أي كرات خطرة على المرميين نتيجة الحرص الدفاعي من الطرفين.
ونشط الهلال مع بداية الشوط الثاني لتعزيز تقدمه بهدف آخر وشن العديد من الهجمات إلا أن صلابة دفاع الوحدة أفسدت الكثير من الهجمات والفرص حتى جاءت كرة عرضية لفيلهلمسون داخل المنطقة فتابعها الشلهوب داخل المرمى مسجلاً الهدف الثاني لفريقه (63) والعاشر له في المسابقة ليتصدر قائمة الهدافين. وأهدر فيلهلمسون فرصة هدف ثالث عندما انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية إلا أنها ارتطمت بالعارضة (70).
ونجح الوحدة في تقليص النتيجة عندما رفع المغربي رفيق عبد الصمد كرة عرضية لمهند عسيري الذي وضعها برأسه في مرمى محمد الدعيع (77).
وحصل فيلهلمسون على ركلة جزاء لإعاقته داخل المنطقة انبرى لها البرازيلي نيفيز بنجاح (89).
ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة مقابل 30 لمطارده المباشر الشباب الذي يلتقي النصر غداً في ختام المرحلة. 

الاتحاد يستعيد نغمة الفوز

واستعاد الاتحاد حامل اللقب نغمة الانتصارات عندما تغلب بصعوبة على ضيفه الرائد صاحب المركز الأخير 3-2 على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
وسجل التونسي أمين الشرميطي (17 و79) والمغربي هشام ابوشروان (24) أهداف الاتحاد، والمالي ابوتا (66) وموسى الشمري (78 من ركلة جزاء) هدفي الرائد.
وهو الفوز الأول للاتحاد في مبارياته الأربع الأخيرة فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 23 نقطة علماً انه يملك مباراة مؤجلة.
وفاز الحزم على ضيفه الفتح 2-1 بهدفين للمغربي صلاح الدين عقال (49) ويحيى مجرشي (90) مقابل هدف للنيجيري ايمانويل.
وأهدر التونسي رمزي بن يونس ركلة جزاء للفتح (55).
وفي الخبر، فاز القادسية على ضيفه نجران بهدف وحيد سجله سلطان اليامي في الدقيقة الثانية.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى