جرائم وحوادث

تقتل ابنتها بمشاركة أبنائها الأربعة غسلا للعار

أقدمت أم سورية وأربعة من أبنائها على قتل ابنتها عمدا بسبب الشك في سلوكها وفقا لما أقروه أمام قاضي التحقيق.
وذكرت صحيفة ‘الثورة’ السورية الثلاثاء إن نورة وأربعة من أبنائها قتلوا الابنة في قرية بمحافظة درعا (جنوب البلاد)¡ لأنها كانت حاملا وهي زوجة لرجل ‘عقيم’.

واعترفت الأم أنها أقدمت على قتل ابنتها بمفردها ‘غسلا للعار’ وفق ما أفادت به¡ ولكن مكالمة هاتفية وصلت إلى مدير الناحية دفعته إلى استخراج الجثة وتشريحها حيث شوهدت آثار كدمات وسحجات على الوجه واليدين كما شوهد أثر لصعق كهربائي على ظاهر اليد اليسرى وكسور أخرى ما يؤكد أن الفاعل أكثر من شخص.

وتبين بالتحقيق أن الخمسة اشتركوا في قتل شقيقتهم بتحريض من شقيقهم الأكبر المقيم في الكويت. وبين تقرير الطبيب الشرعي أن القتيلة كانت حاملاً في شهرها الثاني ما حدا بإخوتها ووالدتها على قتلها لأنها متزوجة من رجل عقيم. وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر في شهر تموز (يوليو) الماضي مرسوما يلغي فيه المادة التي تبرئ القاتل الذي يقدم على قتل امرأة لارتكابها الزنا. ولكن ناشطين حقوقيين سوريين لا يزالون يطالبون بإلغاء مادة أخرى في قانون العقوبات تعطي العذر المخفف للقتل ‘بدافع شريف’.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. أريد أن اعرف شيء حيرني منذ وعيت على الدنيا غسل الشرف يكون بالقتل أم بالستر القتل هو فضح لكل العائلة واثبات وتثبيت للعار أتمنى لو أسمع صوتا من أولئك التخلفين

  2. البنت زانية هذا ما فهمناه من المقال وبالاسلام ترجم حتى الموت واهلها غسلم العار وهذا ليس بالجديد على من يخافو على عرضهم وسمعتهم \\\\والاخ الذي يطلب التوضيح الستر على العائلة يكون بغسل العار ليس بابقائها على قيد الحياة اذا هذه البنت لم تقتل يمكن الكثير من البنات يرتكبن المعاصي ويقولن لانفسهن لن يقتلونا ولكن عندما يعرفن العقاب الذي حدده ربي وربك ورب الكون سيخافن ويفكرن اكثر هذا ليس تخلف يا اخ فكر بكلامي والله يحمي عرضك وعرضنا وعرض بنات الاسلم جميعا

  3. يمكن القتل جريمة متل الزنا معقول نغطي الغلط بغلط أكبر …وننهي حياة شخص بإيدنا…………
    ورب العالمين يستر علينا ويبعد عنا الخطأ

زر الذهاب إلى الأعلى