جرائم وحوادث

جبهة النصرة تعلن عن احتجاز 5 ضباط يمنيين

أعلنت جماعة “جبهة النصرة” ، التي سبق أن تبنت عددا من التفجيرات الإرهابية في سورية، في شريط مصور إنها “تحتجز خمسة ضباط يمنيين ارسلوا للمساعدة على قمع الانتفاضة في سورية”.
ويظهر الشريط ومدته اربع دقائق، خمسة رجال يرتدون ملابس مدنية ويبدو خلفهم علم أسود كتب عليه عبارة "جبهة النصرة" ويطلبون من الحكومة اليمنية التوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الاسد، كما يعرض الشريط الذي بثته العديد من المواقع الجهادية يوم الأحد 31 سبتمبر/أيلول، البطاقات العسكرية لليمنيين الخمسة الى جانب صور لهم بالزي العسكري.
كما يتضمن الشريط المصور مقابلة مع احد الرجال الخمسة الذي عرف عن نفسه بأنه محمد عبده حزام المليكي. وقال المليكي:"أطالب الحكومة اليمنية بوقف جميع العلاقات اللوجستية والعسكرية مع النظام السوري لأن نظام بشار الاسد يقتل شعبه وهذا ما رأيناه بأعيننا".
ونقلت وكالة "رويترز" عن الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات في اليمن "هود" ان الرجال الخمسة ضباط في الجيش اليمني يدرسون في أكاديمية عسكرية في حلب وفقدوا في آب /أغسطس الماضي في المدينة.
وأوضحت الهيئة أن الضباط اليمنيين اختفوا وهم في الطريق من حلب الى دمشق استعداداً للعودة الى بلدهم بعد انتهاء دراستهم.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن مصدر في مكتب وزير الدفاع اليمني إن "الضباط الخمسة مبتعثون بشكل رسمي منذ عامين لدراسة الماجستير في أكاديمية الأسد العسكرية في مدينة حلب ضمن بروتوكول تعاون عسكري قديم بين البلدين".
وأشار المصدر إلى أن الضباط الخمسة ومعهم يمنيون آخرون اختطفوا ٤ سبتمبر/آيلول اثناء سفرهم من حلب الى دمشق استعدادا للعودة الى اليمن.
وكان أهالي الضباط المعتقلين قد شكلوا لجنة في 16 سبتمبر/أيلول سعيا لإطلاق سراحهم. ويؤكد الأهالي أن الضباط لا علاقة لهم بالقتال الدائر في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى