أخبار الرياضة

كاظمة يستضيف برشلونة بطل العالم في مباراة تاريخية

يصل نجوم فريق برشلونة الإسباني، إلى الكويت الأحد، قادمين من العاصمة الإماراتية أبوظبي
حيث يخوضون الاثنين مباراة تاريخية أمام فريق "كاظمة"، الذي يحتفل بمرور 45 عاماً على تأسيسه، واختياره ضمن أفضل مائة نادي في قارة آسيا.

تأتي زيارة برشلونة إلى الكويت بعد يوم من تتويج الفريق الكتالوني بلقب كأس العالم للأندية 2009، للمرة الأولى في تاريخه، وهو اللقب الوحيد الذي كانت تفتقده خزائنه، بعد فوزه على "إستوديانتيس" الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد، في الوقت الإضافي للمباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت.

وبذلك يكون برشلونة قد حقق إنجازاً تاريخياً جديداً، حيث توج بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي بإحراز الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، كما توج في بداية الموسم الحالي بلقبي الكأس السوبر الأسبانية، والكأس السوبر الأوروبية، ثم أحرز اللقب السادس له في أبوظبي.
 
ومن المتوقع أن يحضر برشلونة بكامل نجومه، وفي مقدمتهم نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والفرنسي تييري هنري، وقائد "الجوقة" المدرب الشاب، جوسيب جوارديولا "صائد البطولات."

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أن برشلونة يحظى بشعبية جارفة في منطقة الخليج والعالم العربي، مشيراً إلى الزيارة هي الأولى للفريق "الكاتالوني" للكويت.

وتشكل المباراة حدثاً تاريخياً يسجل باسم نادي كاظمة والكويت، حيث يعيد نفخ الروح في الرياضة الكويتية، كما تشكل فرصة نادرة للجماهير للاستمتاع بمشاهدة النجوم العالميين.

يُذكر أن نادي كاظمة تأسس في عام 1964، ومن أبرز انجازاته إحرازه بطولة الدوري 4 مرات، أعوام 1986، و1987، و1994، و1997، وكأس أمير الكويت 6 مرات، أعوام 1982، و1984، و1990، و1995، و1997، و1998، وكأس ولي العهد مرة واحدة عام 1995.
 
كما أحرز النادي الكويتي بطولة الأندية الخليجية مرتين عامي 1987، و1994، وقدم الفريق العديد من النجوم الذين تألقوا على ملاعب الكرة الكويتية.

ووجه كاظمة الدعوة لعدد من نجوم "الأهلي" المصري للمشاركة في المباراة الاستعراضية، منهم قائد المنتخب المصري أحمد حسن، وأحمد فتحي، ووائل جمعة، كما يُتوقع أن يحضر اللقاء مدرب المنتخب المصري، حسن شحاتة، الذي سبق له اللعب مع الفريق الكويتي، وكذلك النجم المصري محمد أبو تريكة، كضيوف شرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى