شباب وتعليم

بعنوان “لغتي هويتي”: فعالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في وزارة التربية

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية أقامت وزارة التربية وبالتعاون مع مجمع اللغة العربية واتحاد الكتاب العرب فعالية بعنوان “لغتي هويتي” بحضور وزير التربية ومعاونيه ورئيسي مجمع اللغة العربية واتحاد الكتاب العرب وممثلين عن الاتحاد وعدد من الموجهين الأولين ومديري الإدارة المركزية في الوزارة.

وأكد الوزير دور التربية في التوعية بأهمية اللغة العربية والحفاظ عليها، مشيراً للتركيز على تنمية مهارات الطلاب ومواهبهم وإبداعاتهم في هذا المجال.

وأشار رئيس مجمع اللغة العربية أن اللغة العربية هي لغة عالمية إبان ألق الحضارة العربية الإسلامية تتسم بالعراقة والإسهام في مسيرة الحضارة البشرية، وهي من بين اللغات الست المعتمدة في الأمم المتحدة بالإضافة إلى أنها تعد جسر التواصل بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وأوضح رئيس اتحاد الكتاب العرب إلى ارتباط اللغة العربية الوثيق بالوحدة والتاريخ والتراث، مشيراً لأهمية العمل المستمر للحفاظ عليها.

كما أكد معاون وزير التربية لشؤون التعليم المهني أهمية اللغة العربية التي كانت ومازالت وستبقى لغة الحضارة، لافتاً إلى أن سورية من الدول السباقة في مجال تعريب العلوم.

تخلل الاحتفالية إطلاق العدد الجديد من مجلة المعلم العربي، وإلقاء قصائد تتحدث عن اللغة العربية وأهميتها وجماليتها، كما قدمت بعض من طالبات مدرسة زكي الأرسوزي مشهد عن اللغة العربية بالإضافة إلى مناظرة شعرية.

وضمن خطة مديرية الإشراف التربوي لمتابعة الدروس والفعاليات في الميدان، وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تابع الموجه التربوي الأول ورئيسة شعبة المكتبات في وزارة التربية عبر قاعة الإشراف التربوي فعالية بعنوان (لغة الضاد تتحدث عن تراث الأجداد) في مدرسة النور المختلطة بمديرية تربية ريف دمشق،

حيث ألقى الطلاب أبياتاً شعرية عن اللغة العربية، وقدموا فقرة تمثيلية عن شخصية حاتم الطائي، إضافة لإجراء حوار حول أهمية القراءة والمطالعة لتعزيز اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى