أخبار الرياضة

اقتراحات جديدة للاتحاد العربي لكرة القدم

اقترح الاجتماع الرابع عشر غير العادي للجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم المنعقد في الرياض مسابقة كرة القدم في الدورات الرياضية العربية على أنها كأس العرب، وقرر الاستمرار في تنظيم دوري أبطال العرب …

وطرح المجتمعون اقتراحين، أحدهما يقضي باعتماد مسابقة كرة القدم في الدورات الرياضية العربية التي تقام كل 4 سنوات بمثابة كأس العرب على غرار ما تم تطبيقه في الدورة العربية السابعة التي أقيمت في دمشق عام 1992.
أما الاقتراح الثاني فهو اعتماد إقامة البطولة كل 4 سنوات اعتباراً من عام 2013.
وقرر المجتمعون كذلك الاستمرار في تنظيم مسابقة دوري الأبطال بعد أن حسمت مسألة رعايتها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب (ايه آر تي) صاحبة الحق الحصري في حقوق النقل التلفزيوني.
وتمت دراسة الصيغة الحالية للبطولة لدعم الإيجابيات وتفادي السلبيات ما أمكن لضمان المشاركة الكاملة للاتحادات الأعضاء بأفضل الأندية لديها على أن يكون هناك استعداد للجوء إلى صيغ بديلة إذا ما واجهت لجنة المسابقات صعوبة من حيث الزمان والبرنامج.
وتم على هذا الأساس تقديم اقتراحين أولهما إقامة تصفيات أولية حسب التصنيف على أساس جغرافي على أن يقام الدور نصف النهائي وما يليه بنظام الذهاب والإياب.أما الاقتراح الثاني فهو إقامة بطولة مجمعة.
واتخذت في الاجتماع عدة توصيات ستعرض على الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد العربي منها وضع برامج منافسات وبطولات الاتحاد العربي لكرة القدم وفقاً لروزنامة الاتحاد الدولي والاتحادين الآسيوي والإفريقي بعد دراسة دقيقة ووضع فترات زمنية ثابتة ومحددة بحيث لا تتعارض ارتباطات الاتحادات الوطنية القارية والدولية مع برامج الاتحاد العربي.
وتم اعتماد أسس ومعايير واضحة وثابتة للتصنيف العربي حسب المشاركات والنتائج للأندية في البطولات العربية لاعتماده كوسيلة تساعد على وضع البرامج وتشجيع الاتحادات على المشاركة، أما بالنسبة إلى المنتخبات فيتم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / وكالات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى