سياسية

خلال مشاركته بمؤتمر موسكو للأمن الدولي العماد “عباس” يتهم التحالف الأمريكي بدعم التنظيمات الارهابية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في كلمة له أمام المشاركين في مؤتمر موسكو الـ11 للأمن الدولي : أن المناقشات المفتوحة حول هذا الموضوع مهمة في سياق تشكيل عالم متعدد الأقطاب، مبينا أن معظم الدول اليوم مستعدة للدفاع عن سيادتها.

الرئيس بوتين : “هذه المناقشات المفتوحة والصادقة وغير المنحازة مهمة للغاية ومطلوبة اليوم، لأننا جميعًا، المجتمع الدولي بأسره، ومعا بالتحديد، وعلى قدم المساواة، سيتعين علينا تشكيل المستقبل”.

الرئيس الروسي : “معظم الدول مستعدة للدفاع عن سيادتها ومصالحها الوطنية وتقاليدها وثقافتها وأسلوب حياتها. ويجري تعزيز المراكز الاقتصادية والسياسية الجديدة”.

وخلال كلمته أمام المشاركين في مؤتمر موسكو الـ11 للأمن الدولي العماد “علي محمود عباس” وزير الدفاع السوري : نجتمع هنا اليوم والعالم يشهد ارتفاعاً في حدة النزاعات وهذا يتطلب تعاوناً جدياً للوصول إلى الحالة الأمنية الأفضل التي نطمح إليها وتتطلع إليها شعوبنا

العماد عباس : أمريكا والمتحالفون معها عملوا من خلال دعم التنظيمات الإرهابية على تدمير الدول مثل العراق وليبيا ولبنان وسورية التي ما زالت تعاني من عدوان هذه الدول والإرهاب

العماد عباس : التحالف الأمريكي يحتل مناطق مهمة في سورية ويقوم بسرقة مقدرات شعبنا ويدعم الإرهاب والميليشيات الانفصالية.

العماد “علي محمود عباس” وزير الدفاع : بعد نجاح قواتنا المسلحة بمساعدة الأصدقاء في دحر العدوان والقضاء على جزء كبير من الإرهاب لجأت هذه الدول إلى شن حرب اقتصادية وحصار قاتل ضد الشعب السوري وما زالت واشنطن وحلفاؤها مصرين على دعم هذا الإرهاب .

العماد عباس: التحالف الأمريكي الغربي يحتل مناطق مهمة في سورية ويقوم بسرقة ثرواتنا ومقدرات شعبنا ويدعم الإرهاب والميلي شيات الانفصالية التي تخدم أهدافه وأجنداته الاستعمارية.

العماد عباس: الاحتلال التركي لأجزاء من سورية وما يرتكبه من ممارسات إجرامية في المناطق التي يحتلها يمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف الدولية واعتداء سافراً على دولة ذات سيادة واستقلال.

العماد عباس : كيان الاحتلال الإسرائيلي يشكل العامل الأبرز في تهديد أمن المنطقة واستقرارها وهو شريك أساسي للولايات المتحدة في اعتداءاتها على المنطقة.

العماد عباس: نشكر روسيا الاتحادية وجميع الدول الفاعلة والمؤثرة على جهودها الكبيرة المبذولة في إطار مواجهة التهديدات والمخاطر العالمية ولا سيما السياسات العدوانية الأمريكية ومحاولات التفرد بالقرار الدولي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أكد خلال المؤتمر بأن : تحولات العالم اليوم حقيقية وجادة والجهود الرامية لتصحيح الأوضاع وإيجاد حلول للتحديات شديدة الأهمية.

لافروف: لابد من احترام مصالح وحقوق الدول ذات السيادة وأن تمتلك كل دولة حق تقرير المصير إلا أن واشنطن تحاول استخدام الأدوات “القذرة” لممارسة الضغوط على الدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى