سياسية

جنود الاطلسي يقتلون ثلاثة مدنيين في جنوب افغانستان

اعلنت الحكومة الافغانية ان جنودا من القوات الدولية اطلقوا النار على سيارة في جنوب افغانستان وقتلوا عن طريق الخطأ امرأتين وشابة.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية
الافغانية زيماراي بشاري لوكالة فرانس برس ان "امرأتين وشابة قتلن، واصيبت امرأة بجروح". وذكرت وزارة الداخلية ان الحادث وقع في ولاية زابول جنوب البلاد.
وقد فتحت قافلة للقوات الدولية النار على آلية كانت آتية في الاتجاه المعاكس. واشار المتحدث باسم الوزارة الى "انهم ظنوا ان الآلية تعود لحركة طالبان، لكنها كانت سيارة تقل مدنيين"، مشيرا الى ان ما حصل "خطأ". وكان في السيارة خمسة اشخاص. ووحده السائق لم يصب.
وسئل الحلف الاطلسي عن الامر، فقال ان لا معلومات لديه عن حادث وقع الجمعة في ولاية زابول. ويأتي هذا الحادث الجديد غداة اعتراف الجيش الفرنسي بخطأ وقع في السادس من نيسان/ابريل في شرق كابول.
واعرب وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران الخميس في مكسيكو عن "اسفه العميق" لمقتل اربعة اطفال افغان بصاروخ اطلقته القوات الفرنسية في شرق كابول في السادس من نيسان/ابريل.
وذكر تقرير للامم المتحدة ان 2412 مدنيا قتلوا في افغانستان في 2009. وهذه الحصيلة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 14% عن 2008، هي الاعلى منذ اندلاع الحرب في نهاية 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى