سياسية

حزب الله للحريري: مواقفك تنسجم مع المخطط الأمريكي

انتقد حزب الله الهجوم الذي شنه رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية سعد الحريري على ايران في كلمته لدة افتتاح ملتقى اقتصادي لبنان سعودي في بيروت أمس.
ووصف الحزب في بيان له مواقف الحريري بالتحريضية ضد ايران وبانها تأتي ترجمة أمينة لمواقف أخيرة صادرة عن وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس من الرياض حول الدور الايراني في المنطقة.
واعتبر ان كلمة الحريري تأتي أيضا في سياق محاولة مكشوفة للتعمية على التدخلات الأمريكية في شؤون المنطقة ومصادرة ارادة شعوبها التواقة للحرية وللتخلص من الهيمنة الأمريكية ولحرف الأنظار عن تمادي العدو الاسرائيلي في ممارساته ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وسعيه الدؤوب لتهويد القدس.
وأكد الحزب في بيانه ان مواقف الحريري لا تمت الى موقع لبنان ودوره ومصالحه بصلة انما تنسجم مع أهداف المخطط الأمريكي لبث التفرقة والفتن بين دول وشعوب المنطقة وتحوير الصراع عن وجهته الأصلية مع العدو الاسرائيلي خدمة للمشروع الأمريكي الذي بدأ يتهاوى منذ هزيمة جيش العدو الاسرائيلي في يوليو 2006 التي كشفت وثائق «ويكيليكس» حجم رهانات الحريري على تلك الحرب لجعل لبنان محمية أمريكية اسرائيلية.
كما انتقد حزب الله في بيان آخر تصريحات أدلى بها رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري حيال معاناة الجالية اللبنانية في كوت ديفوار.
وفي غضون ذلك يقوم رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية سعد الحريري غدا السبت بزيارة رسمية الى مصر يلتقي خلالها كبار المسؤولين المصريين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى