القضية الفلسطينية

ارتقاء 3 شهداء فلسطينيين شرق مدينة جنين ومستوطنين الاحتلال الإسرائيلي يشعلون النار بمدرسة ثانوية

أفادت مصادر اعلامية فلسطينية عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين مساء أمس باستهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمركبتهم شمال شرق مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت “وكالة وفا الفلسطينية” أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الصهيوني استهدفت بصاروخ مركبة فلسطينية قرب حاجز الجلمة شمال المدينة مما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

واستشهد فلسطيني في وقت سابق من يوم أمس خلال اقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال بلدة ترمسعيا شمال شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية وبذلك يرتفع حصيلة عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري إلى 178 شهيداً بينهم 30 طفلاً.

بالتزامن مع العدوان الاسرائيلي على مخيم جنين، هاجم مئات المستوطنين قرية عوريف بقضاء نابلس في الضفة الغربية المحتلة، أمس الأربعاء، بغطاء من الجيش الإسرائيلي.

وبحسب “سكاي نيوز عربية”، أشعل المستوطنون النيران في المدرسة الثانوية بالقرية، وسط اندلاع مواجهات بين السكان الفلسطيين من جهة والمستوطنين وقوات الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عدة اعتقالات في قرية عوريف، بعد هجوم مسلح نفذه فلسطينيان من القرية ذاتها، الثلاثاء، قرب مستوطنة يهودية وأسفر عن مقتل 4 إسرائيليين.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان : “نقل المعتقلون للتحقيق معهم من قبل قوات الأمن”، موضحاً أن الجنود المنتشرين في قرية عوريف “يحاولون وضع مخططات لمنازل الإرهابيين” الذين نفذوا الهجوم قرب مستوطنة عيلي، ونقلت وكالة أنباء “وفا” عن رئيس مجلس قرية عوريف “عبد الحميد شحادة”، قوله إن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل واعتقلت عددا من المواطنين”.

وقتل 4 أشخاص وأصيب 4 إصابة أحدهم خطرة، في هجوم مسلح استهدف إسرائيليين الثلاثاء قرب مستوطنة عيلي بالضفة الغربية المحتلة، ونفذ الهجوم غداة مقتل شاب فلسطيني قرب بيت لحم جنوبي الضفة، و7 آخرين خلال عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة، أسفرت عن إصابة العشرات من بينهم أكثر من 20 إصابة بين خطرة وحرجة.

وقتل المهاجمان الفلسطينيان وهما من عوريف، بعدما أطلقا النار مما أدى إلى مقتل اثنين من سكان مستوطنة عيلي وشاب من وسط إسرائيل، أما القتيل الرابع فتى يبلغ من العمر 17 عاما من وسط إسرائيل وجاء الهجوم قرب عيلي بعد يوم من اشتباكات عنيفة خلال عملية عسكرية دامية للجيش الإسرائيلي، على مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية.

ويندرج الهجوم في إطار تصعيد في التوترات رفع حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير وحتى الثلاثاء إلى ما لا يقل عن 167 فلسطينيا، و21 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى