القضية الفلسطينية

ارتقاء 4 شهداء في فلسطين المحتلة على يد جنود العدو الصهيوني

أربع شهداء فلسطينيين كانت الحصيلة الأولية للمجازر التي قامت بها سلطات الاحتلال الصهيونية اليوم بحق الشعب الفلسطيني ثلاث حالات في باحات المسجد الأقصى وحالة في الضفة الغربية ..
وفي التفاصيل .. فقد وكالة وفا الفلسطينية عن دائرة الإعلام في الأوقاف الإسلامية قولها إن : «قوة من الاحتلال لاحقت 3 شبان داخل باحات المسجد الأقصى بذريعة إطلاقهم النار باتجاه أفراد من شرطة الاحتلال , وأصابتهم بالرصاص وهم ملقون على الأرض في باحات الأقصى» , وأضافت الوكالة قولها : «قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى ومنعت الدخول والخروج منه عقب عملية إطلاق النار» , مشيرة إلى أن الاحتلال أعلن المسجد الأقصى «منطقة عسكرية يمنع بموجبها على المصلين دخوله , إضافة إلى البلدة القديمة» , كما أعلن عن منع إقامة صلاة الجمعة.
بدورها أشارت متحدثة باسم قوات الاحتلال إلى إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح بينهم اثنان إصابتهما بالغة الخطورة.

استشهاد فلسطيني في الضفة الغربية
وفي سياق متصل .. أشارت مصادر إعلامية فلسطينية إلى استشهد شاب فلسطيني وإصابة اثنان آخران برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها اليوم مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.
وقال مصدر أمني لوكالة وفا الفلسطينية إن : «مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم الدهيشة أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم , أحدهم إصابته خطيرة ونقلوا إلى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج وأعلن عن استشهاد الشاب براء حمامدة 21عاماً في وقت لاحق متأثراً بإصابته الخطيرة في الصدر».
وأضاف المصدر بالقول : «إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المخيم بعد دهم منازل ذويهما وتفتيشها» , وكان شابان فلسطينيان استشهدا أمس الأول وأصيب اثنان آخران برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى