أخبار الرياضة

بطولة ايطاليا: انتر ميلان يتعثر خارج ملعبه وجاره ميلان يسقط في عقر داره

فرط انتر ميلان حامل اللقب بفرصة الابتعاد في الصدارة مجددا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه اتالانتا 1-1
في الوقت الذي سقط ملاحقه وجاره ميلان في عقر داره امام باليرمو صفر-2 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب "ازوري ديطاليا"، كان انتر ميلان في طريقه لتعويض خسارته في المرحلة السابقة امام غريمه يوفنتوس 1-2 بعدما تقدم على مضيفه الجريح اتالانتا في ربع الساعة الاول قبل ان يتعرض لضربة بطرد الهولندي ويسلي شنايدر ما سمح لصاحب الارض في خطف التعادل في الدقائق العشر الاخيرة.
ورغم اكتفائه بنقطة واحدة، ابتعد الانتر عن ملاحقيه ميلان ويوفنتوس لان الاخير سقط السبت ايضا امام باري 1-3.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 36 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن جاره ميلان و6 عن يوفنتوس.
ووجد انتر ميلان الذي جلس مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في المدرجات بعد طرده امام يوفنتوس، نفسه تحت الضغط باكرا وكادت تهتز شباكه في الدقيقة 11 لولا تألق حارسه البرازيلي جوليو سيزار الذي تدخل ببراعة ليقف في وجه محاولة جانباولو بيليني.
وجاء رد انتر ميلان مثمرا وافتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد مجهود مميز من الارجنتيني دييغو ميليتو الذي استلم الكرة داخل المنطقة بعد تمريرة من شنايدر، فسيطر عليها ثم تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يضعها ارضية على يمين الحارس فرناندياندو كوبولا، مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم.
وهدأت وتيرة المباراة وغابت الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 33 عندما عاند الحظ شنايدر بعدما نابت العارضة عن الحارس كوبولا لتصد ركلة حرة رائعة للهولندي.
ولم يتغير شيئا في بداية الشوط الثاني باستثناء هدف سجله البرازيلي لوسيو برأسه اثر ركلة حرة نفذها شنايدر لكن الحكم الغاه بداعي التسلل (53).
وكان شنايدر قريبا جدا من تعزيز تقدم انتر ميلان بهدف ثان بكرة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة لكن محاولته علت العارضة بقليل (61)، قبل ان يترك الملعب في الدقيقة 65 بعدما طرد من المباراة لحصوله على انذار ثان ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، وبدا ان ذلك لم يؤثر كثيرا على البطل اذ واصل افضليته وكاد الكاميروني صامويل ايتو يسجل له الهدف الثاني لولا تألق كوبولا (70).
لكن اتالانتا الذي غاب عنه مدربه انطونيو كونتي بسبب الايقاف ايضا، نجح في الدقيقة 81 في الاستفادة من التفوق العددي ليخطف هدف التعادل عبر البديل سيموني تريبوكي الذي سيطر على الكرة بعد تمريرة من فابيو كازيرتا ثم اطلقها بطريقة رائعة في شباك جوليو سيزار.
وحصل انتر ميلان على فرصة ثمينة لخطف الفوز في الوقت بدل الضائع لكن كوبولا تألق وصد تسديدة البرازيلي تياغو موتا الذي دخل في الشوط الثاني.
وعلى ملعب "سان سيرو"، اوقف باليرمو مسلسل انتصارات مضيفه ميلان عند خمسة على التوالي والحق به الهزيمة الاولى منذ 23 ايلول/سبتمبر الماضي، عندما خسر امام مضيفه اودينيزي (صفر-1) في المرحلة الخامسة، والثالثة هذا الموسم بالفوز عليه 2-صفر.
وفشل ميلان في هز شباك الحارس سالفاتوري سيريغو خلال الشوط الاول الذي تميز بالتسديدات البعيدة من الطرفين دون اي نجاح، ثم ومع بداية الشوط وجد ميلان نفسه متخلفا بعد اربع دقائق على بدايته بهدف سجله فابريتسيو ميكولي بكرة اطلقها بيمناه من الجهة اليسرى الى الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى البرازيلي ديدا بعد تمريرة من الاسترالي مارك بريشيانو.
ولم تكد جماهير "سان سيرو" تستفيق من صدمة هدف ميكولي حتى اكمل بريشيانو المفاجأة بتسجيله الهدف الثاني لباليرمو في الدقيقة 62 بعد عرضية من ميكولي الذي رد الجميل للدولي الاسترالي.
وعلى ملعب "اينيو تارديني"، حول بارما تخلفه امام ضيفه بولونيا الى فوز بهدفين للمخضرمين كريستيان بانوتشي (57) ونيكولا اموروزو (86)، مقابل هدف للبلجيكي غابي مودينغابي (43) في مباراة لعب خلالها الضيف بعشرة افراد بعد طرد الاوروغوياني ميغل برينوس (71).
وضيق بارما الخناق على يوفنتوس في المركز الرابع اذ اصبح على بعد ثلاث نقاط من فريق "السيدة العجوز".
وسقط فيورنتينا امام مضيفه كييفو بهدف لريكاردو مونتيليفو (5)، مقابل هدفين لجانبييرو بينزي (13) وجينارو ساردو (24).
وابتعد لاتسيو عن منطقة الخطر بعد فوزه على ضيفه القوي جنوى بهدف للصربي الكسندر كولاروف (39) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد سالفاتوري بروكيتي.
وواصل سيينا الجريح صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه اودينيزي بهدفين لماسيمو ماركاروني (66) والجزائري عبد القادر غزال (90)، مقابل هدف لغايتانو داغوستينو.
وحسم ليفورنو مواجهة القاع مع مضيفه كاتانيا بالفوز عليه بهدف قاتل سجله الليتواني توماس دانييليفيشيوس (88).
ولعب كاتانيا بعشرة لاعبين بعد طرد جوزيبي ماسكارا (84).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى