سياسية

انطلاق أعمال مؤتمر طريق التنمية في بغداد بمشاركة وفد من سورية

انطلقت في العاصمة العراقية بغداد اليوم أعمال مؤتمر (طريق التنمية)، بمشاركة وفد سوري برئاسة وزير النقل المهندس زهير خزيم، إضافة إلى وزراء نقل دول جوار العراق ومجلس التعاون الخليجي.

وأكد وزير النقل في كلمته أمام المؤتمر أن “سورية تولي كل الاهتمام لمد جسور التعاون والتواصل مع الأشقاء العرب والأصدقاء، ووجودنا اليوم في الاجتماع التشاوري لمشروع طريق التنمية هو فرصة لنؤكد لكم دعمنا لهذه المبادرة، مباركين للأشقاء في العراق هذه الانطلاقة الاقتصادية والتنموية، ولنكون جميعاً مستفيدين من عوائد هذا الطريق الحيوي، ومزاياه التنموية الاقتصادية والتجارية والاجتماعية”.

وزير النقل السوري المهندس زهير خزّيم في كلمته أمام مؤتمر طريق التنمية ببغداد :
⁃ حضورنا اليوم في عراق التاريخ والحضارة والجغرافيا والأخوة لتتشارك معكم ومع الأخوة وزراء النقل في مجلس التعاون الخليجي ودول جوار العراق كل الأفكار ووجهات النظر ، والاستماع للمقترحات والرؤى حول هذا المشروع الحيوي الهام
– الوزير خزّيم : أنقل لكم تحية ومحبة الشعب العربي السوري وتقديره العميق لكل خطوة تدعم العمل العربي المشترك وتنعكس بالخير والنماء لمافيه مصلحة شعوبنا .
– أعرب لكم عن خالص شكرنا وتقديرنا لكم على المساهمات والجهود الإنسانية في تقديم المساعدات وأعمال الإغاثة للتخفيف من تداعيات كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب بلدنا.

– الوزير خزيّم :سورية تولي كل الاهتمام لمد جسور التعاون والتواصل مع الأشقاء العرب والأصدقاء ، ووجودنا اليوم هو فرصة لنؤكد لكم دعمنا لمبادرة طريق التنمية .. مباركين للأشقاء في العراق هذه الانطلاقة الاقتصادية والتنموية التي تعزز من موقعه الإقليمي والدولي وتجعله كما عهدناه بلد الخير والعطاء والمستقبل المتطلع للازدهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى