سياسية

العربي تلقى رسالة من المعلم حول طلب تعديل بروتوكول المراقبة وسط استمرارية المؤامرة على سورية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي ، إنه تلقى رسالة من وزير الخارجية السوري ، وليد المعلم ، تضمنت تعديلات على مشروع البروتوكول بشأن المركز القانوني ومهام بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا، مضيفاً أن التعديلات محل دراسة الآن ..

وأضاف العربي، في بيان أصدرته الجامعة العربية، أن الرد السوري جاء مساء الخميس، وتناول قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري الصادر في 16 الجاري بعد الاجتماعات في العاصمة المغربية الرباط ..

عربياً .. شهدت الجزائر مسيرات غاضبة وحرق العلم القطري والاسرائيلي والتركي وعلم حلف الناتو في العاصمة الجزائريه ورفع اعلام سوريا والجزائر وصور السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس عبد العزيز بوتفليقه وصور الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر واشقائنا في الجزائر يتوعدون بإنتفاضة شعبية عارمة تعم الجزائر لنصرة سوريا الأسد بوجه هذه المؤامرة ..

ميدانياً في حمص : الجهات المختصة تتمكن من تحرير الشرطي عبد الإله سويد من يد العصابات الإرهابية في سوق الحشيش بحمص بعد اختطفته هذه العصابات , لم تشهد المدينة أي إطلاق نار حتى اللحظة ..

وفي درعا : العصابات المسلحة الإرهابية تختطف شرطيين من مخفر الكرك بدرعا و الجهات المختصة تتعقب العصابات الإرهابية الخاطفة وتشتبك معهم وتحرر الشرطيين المخطوفين .

و مجموعة مسلحة تفتح النار على مجموعة من قوات حفظ النظام في الصنمين بدرعا مما يسفر عن استشهاد أحد العناصر .

أما في الرستن : سطت مجموعة إرهابية مسلحة تسطو على المكاتب الإدارية في معمل إسمنت الرستن وتسرق الأموال الموجودة في مكتب المحاسبة بعد أن أطلقت وابلاً من النيران من أسلحتهم الرشاشة وروعت العمال وأحتجزتهم لحين الإنتهاء من العمليتهم الإجرامية وكما سرقت بنادق حربية من حراس المعمل .

في الوقت نفسه أعلن التلفزيون السوري إلقاء القبض على مسلح بحوزته بندقية روسية في ريف درعا ..

في إطار تعقب الجهات المختصة للمجموعات الإرهابية المسلحة في محافظة إدلب تم فجر اليوم إلقاء القبض على 10 إرهابيين مطلوبين داخل قبو مهجور في معرة النعمان , والعملية تمت بناء على تحريات قامت بها الجهات المختصة بينت أن عددا من الإرهابيين فروا من بلدة كفرومة إلى المعرة ..

حيث ذكر المصدر إنه تمت مداهمة المكان بشكل مفاجئ وعثر بداخله على عدد من الدراجات النارية بالإضافة إلى كميات من مادة الحشيش ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى