شباب وتعليم

نشاطات طلابية وعقد لمؤتمرات فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بعدد من الجامعات

تحت شعار “عهدٌ نجدده .. علماً وصموداً وانتصاراً”، عقد فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمره السنوي، افتُتح المؤتمر بعرض فيلم وثائقي عن ما قدّمه فرع اتحاد الطلبة خلال العام الفائت، من ثم فُتح باب المداخلات، وتركزت أهمها: العمل على اعتماد التعليم الإلكتروني كرديف لنظام التعليم المتبع حالياً وتشمل الجانب العملي فيه عن طريق شرح العملي، والعمل على اعتماد آلية الدفع الإلكتروني نظراً لما توفره هذه الآلية من توفير للجهد والوقت.

وكذلك العمل على ايجاد صيغة أو مشروع قانون يشمل خريجي الكلية التطبيقية إلى نقابة المهندسين أو احدى النقابات الملائمة للاختصاص، والعمل على افتتاح دراسات عليا في الكلية التطبيقية نظراً لتخرج دفعة كبيرة من الطلاب المتميزين، وتمت الإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحت من قبل الزملاء أعضاء المؤتمر.

وفي دير الزور انعقد المؤتمر السنوي لفرع جامعة الفرات للاتحاد الوطني لطلبة سورية، حيث ناقش الحضور العديد من القضايا الطلابية والعقبات التي تعترض مراحلهم الدراسية وطرق تذليلها حيث أكد المجتمعون على ضرورة التحلي بروح المبادرة والمشاركة بفعاليات الاتحاد المختلفة ….

بعد حمص وطرطوس، شهدت جامعة حماة لقاء تعريفي بمنصة صلة الطلابية ، حيث واصلت الجلسات واللقاءات الطلابية التعريفية بمنصة «صلة» الطلابية وخدماتها الالكترونية الجديدة للطلاب، حيث استضافت جامعة حماة لقاء تعريفي للطلاب بالمنصة وذلك بتنظيم من فرع الاتحاد في الجامعة، وخلال اللقاء قدم مدير مركز المعلوماتية في المكتب التنفيذي للاتحاد أحمد داود شرح تفصيلي عن عمل المنصة والفائدة التي تقدمها للزملاء الطلاب.

وكانت فروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعات الخاصة قد عقدت مؤتمراتها السنوية في كل من جامعة الحواش الخاصة وجامعة الوادي الدولية الخاصة وجامعة المنارة والجامعة الوطنية الخاصة والجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى