أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: استون فيلا يسقط البطل ونزيف نقاط تشلسي ومانشستر سيتي مستمر

سقط استون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية في عقر داره 1-صفر
واستمر نزيف النقاط لدى تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي بتعادل
الاول مع ضيفه ايفرتون 3-3، والثاني مع مضيفه بولتون بالنتيجة ذاتها السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعبه اولد ترافورد، أسدى استون فيلا خدمة الى تشلسي بالحاقه الخسارة الرابعة بالشياطين الحمر والاولى على ارضهم وحرمهم من اللحاق بالفريق اللندني الى الصدارة.
ولم يستطع مانشستر يونايتد استيعاب ضيفه وسقط امامه بهدف وحيد لغابرييل اغبونلاهور الذي وضعه زميله اشلي يونغ في مواجهة الحارس الدولي البولندي توماس كوشتشاك بكرة عرضية خطرة جدا استغلها الاول واضعا فريقه في المقدمة ومسجلا هدفه الثامن في البطولة الحالية (21).
وكاد واين روني يدرك التعادل بعد 10 دقائق بقذيفة ارتدت من العارضة (31)، ولم تثمر المحاولات المتلاحقة من جانب اصحاب الارض في تغيير النتيجة، في حين اقتصرت محاولات الضيوف على المرتدات وتمكنوا في النهاية من المحافظة على هدف الفوز الغالي الذي رفع رصيدهم الى 29 نقطة ونقلهم من المركز الخامس الى الثالث موقتا بفارق نقطة واحدة امام ارسنال الذي يحل ضيفا على ليفربول غدا في قمة وختام المرحلة.
في المقابل، وقف رصيد ماشتسر يونايتد الثاني عند 34 نقطة وفشل بالتالي في اللحاق بتشلسي الذي اكتفى بنقطة واحدة رافعا ريده الى 37 نقطة بعد ان حقق اول تعادل في البطولة (مقابل 12 قوزا و3 هزائم)، وهم لم يذق طعم الفوز في المباراة الثانية على التوالي بعد خسارته امام مضيفه مانشستر سيتي 1-2 في المرحلة الماضية.
على ملعب ستامفورد بريدج، فاجأ ايفرتون مضيفه بهدف مبكر بعدما تابع الفرنسي لويس ساها برأسه كرة وصلته من عرضية ليتون باينز اثر ركلة حرة لم يحسن الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك التعامل معها وادخلها شباكه مقدما هدية مجانية للضيوف (12).
ورد تشلسي بعد 6 دقائق مدركا التعادل بعد تمريرة مثالية من فرانك لامبارد احسن العاجي ديدييه دروغبا استغلالها ووضعها بيسراه داخل شباك الحارس الدولي الاميركي تيم هاوارد (16).
وضغط تشلسي بقوة على منطقة ضيفه وتقدم بسرعة عبر الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا الذي تابع بيمناه كرة وصلته من لاعب الوسط الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي نقذ ركلة ركنية (23).
وصعب النيجيري ايغبيني ياكوبو مهمة اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني لايفرتون وادراك التعادل بعد ان تلاعب بالدفاع داخل المنطقة وسدد الكرة من زاوية صعبة في قلب المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع (45+5).
وفي الشوط الثاني، تابع ايفانوفيتش القيام بدوره على اكمل وجه وارسل كرة عرضية استقبلها دروغبا بيمناه ووضعها في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى هاوارد مانحا فريقه التقدم مجددا (59) مسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم وتصدر ترتيب الهدافين.
واستمرت لعبة القط والفأر بين الفريقين وادرك الفرنسي ساها التعادل من جديد بتسجيله الهدف الثالث لايفرتون والعاشر له في البطولة من ضربة رأسية اثر ركلة حرة (63).
وفي الثانية على ملعب ريبوك ستاديوم، وجد مانشستر سيتي نفسه متخلفا امام مضيفه بولتون بهدف مبكر سجله الكرواتي ايفان كلاسنيتش من داخل المنطقة ومن زاوية صعبة (11)، لكنه لم ينتظر طويلا لادراك التعادل عن طريق الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز بقذيفة يمينية من خارج المنطقة اسكنها اعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الفنلني يوس ياسكيلاينن (28).
وتقدم بولتون مرة جديدة بعد تمريرة من الايسلندي غريتار شتاينسون الى غاري كاهيل اطلقها بيسراه من خارج المنطقة عجز الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن عن التصدي لها (43).
ولم يهنأ بولتون كثيرا لان الرد كان سريعا حيث ادرك مانشستر سيتي التعادل الثاني بعد دقيقتين وقبل صافرة نهاية الشوط الاول بواسطة ميكا ريتشاردز اثر تمريرة من الويلزي كريغ بيلامي الذي خاض اول مباراة مع فريقه بعد شفائه من انفلونزا الخنازير (45).
وفي بداية الشوط الثاني، وضع كلاسنيتش فريقه في المقدمة للمرة الثالثة بمجهود فردي وتسديدة يسارية من داخل المنطقة (53). وتلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة اضحت معها مهمته صعبة للغاية بعد طرد نجمه بيلامي بالبطاقة الحمراء (66)، لكن تيفيز ابى ان يخرج فريقه خاسرا واضاف الهدف الثالث بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (77).
وكان توتنهام اكبر الخاسرين بسقوطه صفر-1 على ملعبه وايت هارت لاين امام ولفرهامبتون الذي لم يحترم اصول الضيافة وهز شباك مضيفه في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة بعد ان نفذ الصربي نيناد ميليياش كرة عرضية من ركلة حرة حرة استقبلها كيفن دولية برأسه ووضعها داخل شباك الحارس البرازيلي غوميش.
واهدر ويغان فوزا كان في متناوله على مضيفه ستوك سيتي واكتفى بالتعادل معه 2-2. وتقدم الفريق الزائر مرتين بواسطة ايمرسون بويس (15) والهندوراسي ماينور فيغيرووا الذي سجل هدفا استثنائيا ونادرا من منتصف الملعب (72).
وارتكب خطأ ضد لاعب ويغان سكوت سنكلير عند نقطة المنتصف، ونفذ فيغيرووا الركلة الحرة ولعب الكرة مقوسة من 55 مترا بعد ان لمح الحارس الدولي الدنماركي توماس سورينسن متقدما فتابعت سيرها وسقطت داخل الشباك.
واستطاع صاحب الارض ادراك التعادل مرتين عبر التركي تونجاي سانلي (37) وراين شوكروس (74)، وفشل الكولومبي هوغو رادوليغا في منح الضيوف النقاط الثلاث بعد ان اهدر ركلة جزاء تصدى لها سورينسن ببراعة هي الثالثة في المباريات الاربع الاخيرة لكنها الاهم لانها جاءت في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء (90).
وفاز برمنغهام على ضيفه وست هام 1-صفر لي بوير (52)، ولم يستثمر الاول النقص العددي في صفوف الثاني الذي لعب الدقائق الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد لاعبه مارك نوبل (78).
وتعادل بيرنلي مع فولهام بهدف لوايد ايليوت (60) مقابل هدف لبوبي زامورا (50)، وسندرلاند مع ضيفه بورتسموث بهدف لدارين بنت (23) هو العاشر له هذا الموسم مقابل هدف للفرنسي يونس قبول (90+4)، وهال سيتي مع ضيفه بلاكبيرن صفر-صفر.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 37 نقطة من 16 مباراة
2- مانشستر يونايتد 34 من 16
3- استون فيلا 29 من 16
4- ارسنال 28 من 14
5- توتنهام 27 من 16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى