أخبار الرياضة

تصفيات كأس اسيا 2011: سوريا الى النهائيات بتعادلها مع فيتنام

حجز منتخب سوريا بطاقته الى نهائيات كاس اسيا 2011 المقررة في قطر على الرغم من سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب فيتنامالاربعاء في حلب ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة من التصفيات.
ورفعت سوريا رصيدها في صدارة المجموعة الى 10 نقاط بفارق 4 نقاط امام الصين التي ستواجه لبنان في الصين يوم الاحد القادم في ختام الجولة الرابعة، في حين رفعت فيتنام رصيدها في المركز الثالث الى 4 نقاط. وحتى لو فازت فيتنام في مباراتيها المتبقيتين وخسرت سوريا مباراتيها، فان الاخيرة ستتأهل لان المواجهتين المباشرتين تصب في مصلحتها بعد ان تغلبت على فيتنام 1-صفر السبت الماضي. اما لبنان فلا يملك اي نقطة وتبقى له ثلاث مباريات.
وجاءت المباراة ضعيفة بمستواها نجح فيها المنتخب الفيتنامي في اغلاق منطقته الدفاعية ومراقبة مكامن خطورة سوريا وخصوصا فراس الخطيب وجهاد الحسين مما قلل الهجمات الخطرة والفرص المباشرة التي اقتصرت في الشوط الاول على ثلاث محاولات سورية لعبد الرزاق الحسين وجهاد الحسين وفراس الخطيب لم يكتب لها النجاح، مقابل محاولة هجومية واحدة لفيتنام ابعدها الدفاع السوري.
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيال السيطرة السلبية لسوريا وسط الملعب حيث تكفل الدفاع الفيتنامي في تمشيط منطقته وقطع كل المناولات السورية من الطرفين.
واعتقد الجميع ان سوريا مقبلة على التسجيل بعد ان ارتفعت البطاقة الحمراء بوجه مهاجم فيتنام لسي فيان (67) لكن المنتخب المضيف لم يستفد من نقص صفوف ضيفه الذي كاد يفتتح التسجيل من هجمة معاكسة انفرد اثرها دوت دونغ بالحارس السوري مصعب بلحوس لكنه سدد بعيدا عن المرمى.
وشدد منتخب سوريا من هجومه في الدقائق الاخيرة واتيحت لرجا رافع فرصة مناسبة من داخل المنطقة لكنه سدد الكرة ضعيفة بمتناول الحارس واتبعه الخطيب بكرة راسية علت المرمى.
– قاد المباراة الحكم العماني عبدالله الهلالي
– مثل سوريا: مصعب بلحوس – علي دياب وعاطف جنيات وفراس اسماعيل واحمد ديب وبكري طراب (ياسر شاهين) وجهاد الحسين وعبد الرزاق الحسين ومعتز كيلوني (محمد زينو) وفراس الخطيب وعبد الفتاح الاغا (رجا رافع).

بواسطة
كريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى