سياسية

الأسد و نجاد : يبحثان سيل الاستمرار في تعزيز التعاون بين البلدين

عقد السيد الرئيس بشار الأسد في اسطنبول بعد ظهر أمس جلسة مباحثات مع السيد محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك خلال انعقاد القمة الاقتصادية لدول منظمة المؤتمر الإسلامي.

وبحث الجانبان التعاون القائم بين البلدين الصديقين وآفاقه المستقبلية مؤكدين حرصهما على الاستمرار في تعزيزه في جميع المجالات بما يخدم مصالح الشعبين ومصالح شعوب المنطقة والدول الإسلامية.

كما تناول الحديث المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأكد الرئيسان ضرورة توحيد الموقف الإسلامي تجاه قضايا المسلمين الجوهرية عبر منظمة المؤتمر الإسلامي التي تشكل منبراً يوحد المسلمين مهما اختلفت مشاربهم. 

وأكد الرئيسان الأسد وأحمدي نجاد أهمية القمة الاقتصادية في مواجهة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية وفي تنسيق جهود الدول الإسلامية لرفع مستواها الاقتصادي والمعيشي لتصبح قوة اقتصادية مؤثرة في الاقتصاد العالمي.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور عامر حسني لطفي وزير الاقتصاد والتجارة ومنوشهر متقي وزير الخارجية وشمس الدين حسيني وزير المالية الإيرانيان وعدد من مستشاري الرئيس الإيراني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى