أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: ليفربول يتابع مسلسل اهدار النقاط

تابع ليفربول مسلسل اهدار النقاط فسقط في فخ التعادل مع ضيفه برمنغهام الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة 2-2 على ملعب انفيلد في ختام المرحلالثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم مساء الاثنين.
وبقي ليفربول سابعا رافعا رصيده الى 19 نقطة بفارق 11 نقطة عن تشلسي المتصدر ما يعني تلاشي اماله في احراز اللقب الذي يبحث عنه منذ عام 1990.
والتعادل هو الاول لليفربول هذا الموسم مقابل 5 هزائم وستة انتصارات، والاول على ملعبه منذ مباراته المثيرة مع ارسنال في نيسان/ابريل الماضي التي انتهت بتعادلهما 4-4.
وغاب هداف ليفربول الاسباني فرناندو توريس بداعي الاصابة، في حين بدأ قائد الفريق ستيفن جيراد المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
واستهل الفريق الاحمر المباراة بشكل جيد وافتتح له مهاجمه الفرنسي دافيد تغوغ التسجيل بعد مرور 12 دقيقة عندما استغل تمريرة من الاسباني البرت رييرا ليسدد على الطاير في سقف شباك الحارس جو هارت. بيد ان كريستيان بينيتيز ادرك التعادل لبرمنغهام بكر ةرأسية (26)، قبل ان يمنحه جكيروم كاميرون التقدم بكرة صاروخية اطلقها من 30 مترا لتعانق شباك الحارس ريينا في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وشارك جيرارد في مطلع الشوط الثاني مكان رييرا فنجح في تحريك الجبهة الهجومية وضغط الفريق الاحمر بحثا عن التعادل ونجح في ادراكه عندما احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها اثر كرة مشتركة بين لي كارسلي ونغوغ داخل المنطقة. وقد اثبتت الاعادة بان الاول لم يلمس الثاني، لكن جيرارد ترجم ركلة الجزاء بنجاح مدركا التعادل (71). وحاول ليفربول تسجيل هدف الفوز لكن برمنغهام دافع ببسالة عن مرماه ليخرج بنقطة ثمينة.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 30 نقطة من 12 مباراة
2- ارسنال 25 من 11
3- مانشستر يونايتد 25 من 12
4- توتنهام 22 من 12
5- استون فيلا 21 من 12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى