أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: برشلونة يستعيد نغمة الفوز وريال مدريد يحسم دربي العاصمة

استعاد برشلونة نغمة الفوز اثر تغلبه على ضيفه مايوركا 4-2 وحسم ريال مدريد دربي العاصمة مع اتلتيكو مدريد 3-2 في المرحلة العاشرة من بطولة اسبانيا
بدأ مدرب برشلونة جوزيب غوارديلا المباراة من دون الثلاثي الرائع تشافي واندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي. ونجح الفريق الكاتالوني الذي تعادل مع اوساسونا الاسبوع الماضي 1-1 في الدوري المحلي، ومع روبن كازان الروسي في دوري ابطال اوروبا صفر-صفر منتصف الاسبوع، في افتتاح التسجيل عندما مرر السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش كرة بالكعب باتجاه المهاجم الصاعد بدرو رودريغيز فسددها الاخير في مرمى الحارس اواتي (10).
وتراخى لاعبو برشلونة بعض الشيء بعد الهدف ما سمح لمايوركا بادراك التعادل عبر رأسية لنونيش اثر ركلة ركنية (19). وتقدم برشلونة مجددا بواسطة بدرو ايضا مستغلا كرة مرتدة من الحارس سددها الفرنسي تييري هنري (40)، قبل ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بواسطة هنري بكرة رأسية سابحا في الهواء.
ودخل ميسي في الدقيقة 51 بدلا من بدرو ومرر كرة من ركلة حرة باتجاه ايبراهيموفيتش الذي سدد كرة رأسية لمست القائم الايسر (58). واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة ايبراهيموفيتش داخل المنطقة فانبرى لها ميسي بنجاح (86)، قبل ان يرد مايوركا بهدف ثان والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة بواسطة الحسن كيتا.
وتغلب ريال مدريد في دربي العاصمة على اتلتيكو مدريد 3-2، ليفشل الاخير في الفوز باحدى مباريات الدربي منذ موسم 1999-2000.
وحسم ريال مدريد النتيجة بدرجة كبيرة في الشوط الاول عبر هدفين للبرازيليين كاكا (5) مارسيلو (25)، ثم اضاف الارجنتيني غونزالو هيغوين الثالث في الدقيقة 64، قبل ان ينشط اتلتيكو مدريد ويسجل هدفين عبر الاوروغوياني دييغو فورلان (79) والارجنتيني سيرجيو اغويرو (81).
ورفع ريال مدريد رصيده الى 25 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة. وتعادل تينيريفي مع ملقة 2-2. سجل للاول مارتينيز (18) والفارو (27)، وللثاني ادينيو (29) وخافي لوبيز (77). وسقط خيتافي على ارضه امام ديبورتيفو لا كورونيا بهدفين سجلهما ميستا (15) وفيليبي (60).
وتستكمل المرحلة الاحد فيلعب بلد الوليد مع خيريز، وسبورتينغ خيخون مع اسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيك بلباو، والميريا مع اوساسونا، وفالنسيا مع سرقسطة، واشبيلية مع فياريال.
– ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 26 نقطة من 10 مباريات
2- ريال مدريد 25 من 10
3- اشبيلية 19 من 9
4- ديبورتيفو 19 من 10
5- فالنسيا 18 من 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى