اقتصاديات

هيئة الأوراق توافق على نشر البيانات المالية ربع السنوية ل10 شركات

وافقت هيئة الأوراق والأسواق المالية على نشر البيانات المالية ربع السنوية لعشر شركات مع التحفظ على قائمة التدفقات النقدية.
وتتوزع تلك الشركات بين الأهلية للنقل, بنك سوريا الدولي الإسلامي، بنك عوده, بنك بيمو السعودي الفرنسي، البنك العربي –سورية، بنك سورية والخليج، الشركة المتحدة للنشر والإعلان والتسويق(UG )، المتحدة للتأمين، بنك سورية والمهجر، وفرنسبنك.

يتوجب على الشركات المدرجة في الاسواق المالية تقديم البيانات المالية خلال 45 يوما من تاريخ انتهاء الفترة الزمنية المحددة (الربع الأول والنصف سنوي والربع الثالث)، على أن تكون هذه البيانات مراجعة من قبل مدقق حسابات الشركة الخارجي وموقعة من مجلس الإدارة أو من الشخص المخول بالتوقيع نيابة عنه.

يشار إلى أن البيانات والتقارير المالية يجب أن يتم إعدادها وفق المعايير المحاسبية الدولية الصادرة عن مجلس معايير المحاسبة الدولية IFR، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، كما يجب أن تشتمل على تقريري مجلس الإدارة عن أداء الشركة ونموذج عملها ومدقق الحسابات الخارجي، والقوائم الأربعة: الميزانية العمومية، وقائمة الدخل، وقائمة التدفقات النقدية، وقائمة التغييرات في حقوق المساهمين، بالإضافة إلى الإيضاحات المصاحبة لهذه القوائم وأية بيانات جوهرية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى