أخبار الرياضة

دوري المحترفين .. الجيش يفوز على الجزيرة وأمية على جبلة والمجد على تشرين

انتزع فريق الجيش ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه الجزيرة بعد فوزه 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما على أرض ملعب العباسيين بدمشق في افتتاح المرحلة السادسة من دوري المحترفين لكرة القدم واستطاع فريق الجيش أن يستغل الثغرات الدفاعية لدى الضيف
ويسجل ثلاثية مميزة في الدقائق 11و 29و 44 عبر لاعبه ماجد الحاج بينما لم يتمكن فريق الجزيرة المنتشي من فوزه على تشرين في المرحلة السابقة من تقليص الفارق وبقيت النتيجة هدفين أحرزهما موفق الأحمد في الدقيقة 41 وهوزان معمو في الدقيقة 81.

وفي اللاذقية عزز فريق المجد من صدارته لهذه المرحلة إثر فوزه على مضيفه تشرين 2-1 على ملعب الباسل.

ونجح المجد الذي اعتمد على التمريرات القصيرة في افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 عبر لاعبه سامر عوض وتمكن عبد الرحمن عكاري لاعب فريق تشرين من إدراك التعادل لفريقه ويسجل هدفه في الدقيقة 18 ولكن المجد كان الأسرع في بناء الهجمات المرتدة مستفيدا من الهطولات المطرية التي رافقت المباراة والتي أثرت إلى حد كبير على أداء لاعبي تشرين فكان الأوسع انتشارا في وسط الملعب ليتمكن في الدقيقة 54 من إضافة هدفه الثاني عبر لاعبه عبد الهادي حريري.

وعلى ملعب الحمدانية بحلب ظل التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق سيد الموقف في المباراة التي جمعت فريق الاتحاد مع ضيفه النواعير في المرحلة ذاتها.

ونجح فريق الاتحاد الذي اعتمد الأداء الهجومي منذ بداية المباراة في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة الأولى من عمر المباراة من خلال لاعبه أحمد حاج محمد.

ولم يتمكن فريق النواعير صاحب الكرات الطويلة والثابتة من تحقيق التعادل إلا في الدقيقة 88 عبر لاعبه حسام بزنكو.

وفي المباراة التي جمعت فريق أمية مع ضيفه جبلة فاز أمية على جبلة 2-1 في لقاء تساوت فيه الفرص لم يستطع فريق جبلة الاستفادة منها وإدراك التعادل.

وسجل هدفي الفائز الإيفواري ايموا في الدقيقة 39 ونادر حربلي في الدقيقة 28.

بينما جاء هدف جبلة من زكريا حسن بيك وذلك عبر خطأ دفاعي في مرماه.

وستستكمل غدا المرحلة السادسة من الدوري غدا مبارياتها في لقاءين سيجمعان فريقي الوثبة والوحدة على الملعب البلدي في حمص والطليعة وعفرين على ملعب الفيحاء بدمشق بينما تأجلت مباراة الشرطة والكرامة بسبب إنشغال فريق الكرامة في مباراته التي سيخوضها غدا مع فريق الكويت الكويتي في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

يذكر أن دورى المحترفين لكرة القدم سيتوقف 20 يوما بسبب استعداد المنتخب الوطنى لتصفيات كأس أمم آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى