أخبار الرياضة

عشاق الكرة السورية على موعد مع الكرامة في المباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

ينتظر عشاق كرة القدم السورية الموعد المنتظر لنهائي بطولة كاس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم والذي يجمع فريق الكرامة مع نظيره الكويت الكويتي غداً في الكويت عند الساعة السادسة والنصف مساء.
وذكر معتز مندو مساعد مدرب الفريق أن الفريق مكتمل الصفوف ولا غيابات أو إصابات في صفوف اللاعبين مشيراً إلى أن الفريق استعد جيداً للمواجهة الختامية في البطولة وسيقدم عرضاً يليق بسمعة كرة القدم السورية وبفريق الكرامة.

واعتبر مندو أن إقامة المباراة النهائية في الكويت تعتبر نقطة هامة في صالح الفريق الكويتي لكونه يلعب مباراة فاصلة على أرضه وأمام جمهوره مشيراً في الوقت نفسه إلى أن جمهوراً كبيراً من مشجعي الكرامة رافقوا الفريق إلى الكويت إضافة إلى الجالية السورية الكبيرة هناك والتي ستسهم في دعم اللاعبين ومؤازرتهم.

وتوقع مساعد مدرب الفريق أن تكون للمباراة حسابات خاصة يضعها مدرباً الفريقين ولا سيما في الناحية التكتيكية التي ستكون على درجة عالية وبشكل خاص في الشوط الأول من المباراة.

ولفت مندو إلى أن فريق الكرامة سيحاول الاعتماد على الهجمات السريعة والمرتدة واستغلال الفرص أمام المرمى إضافة إلى تامين منطقته الدفاعية واعتماد أسلوب الضغط المباشر على حامل الكرة لإيقاف الهجمات الكويتية من وسط الملعب.

وكان فريق الكرامة تأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بعد فوزه على فريق بيكامكس الفيتنامي بأربعة أهداف لهدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب فيما تأهل الكويت بعد تخطيه فريق جنوب الصين.

وسبق لفريق الكرامة أن التقى مع فريق الكويت الكويتي في الدور الأول من البطولة وخسر في الكويت بهدفين لهدف وفاز في حمص بالنتيجة ذاتها وتأهل الكرامة عن المجموعة برفقة الكويت بعدما فاز على الفيصلي الأردني بثلاثة أهداف لهدف وعلى موغان الهندي بأربعة أهداف نظيفة في الهند وبهدف دون رد في حمص وفي الدور الثاني نجح الكرامة بتخطي فريق البسيتين البحريني في البحرين بهدفين لهدف واحد وفي الدور ربع النهائي اخرج الكرامة ممثل الكويت الثاني في البطولة فريق العربي بعدما فاز عليه بركلات الترجيح خمسة أربعة بعد انتهاء مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل السلبي وفي الدور نصف النهائي تخطى فريق الكرامة فريق بيكامكس الفيتنامي ليلتقي مع الكويت في المباراة النهائية.

وكانت أولى مشاركات الكرامة الاسيوية في العام 2001 في نسخة دوري أبطال آسيا القديمة ولعب خلالها مع فريق الهلال السعودي وخسر في السعودية بهدفين لهدف وتعادل الفريقان في حمص دون أهداف وفي مشاركة الفريق الثانية حقق الكرامة إنجازاً كبيراً بوصوله الى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا قبل خسارته مع فريق تشونبوك الكوري الجنوبي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وفي مشاركتيه اللاحقتين في البطولة نجح الكرامة في الوصول إلى الدور ربع النهائي قبل ان يشارك هذا العام في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى