أخبار الرياضة

شباب سورية إلى نهائيات آسيا

تأهل منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم إلى النهائيات الآسيوية والمقررة في فيتنام العام القادم رغم خسارته أمام نظيره الإماراتي بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد طحنون بن محمد في مدينة العين الإماراتية.
وتقدم منتخبنا الشاب مبكرا عبر قائده ربيع جمعة في الدقيقة الأولى من الشوط الأول الذي شهد ضغطا إماراتيا لإدراك التعادل فيما اعتمد لاعبو منتخبنا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى المضيف وكاد منتخبنا يضاعف تقدمه في أكثر من مناسبة إلا أن تألق الحارس الإماراتي حال دون ذلك.

وفي الشوط الثاني استمر المنتخب الإماراتي بهجومه ولاسيما عبر الأطراف معتمدا على الكرات العالية والتي استطاع ترجمة إحداها في الدقيقة 60 عبر لاعبه سالم صالح الذي استطاع مباغتة دفاعنا مجددا في الدقيقة 88 مسجلا هدف الفوز وصدارة المجموعة للمنتخب الإماراتي.

تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الشاب ضمن التأهل للنهائيات قبل مواجهته مع نظيره الإماراتي وذلك بعد فوز المنتخب البحريني على نظيره القطري بهدفين دون رد ضمن نفس المجموعة وبذلك تجمد رصيد المنتخب القطري عند أربع نقاط في المركز الرابع فيما يملك منتخبنا سبع نقاط من ثلاث مباريات ضمن بها المركز الثاني واحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد ست نقاط فيما ذهبت صدارة المجموعة للمنتخب الإماراتي برصيد اثنتي عشرة نقطة وتذيل المنتخب السيرلانكي الترتيب دون نقاط.

وتألفت بعثة منتخبنا من اللاعبين علي مريمة وإبراهيم عالمة وعبد الباسط ساروت ومحمد العبدالله وأديب عيسى وعبد الرحمن غباش وعبدالله قندقجي ومحمد باش بيوك وخالد جنيد عزام أحمد وحميد ميدو وأحمد الأسعد وأسامة اومري ورضوان قلعجي ورامز ميرو وأنس قشلان ومحمد خربين ومحمود مواس وأحمد سواس ومارديك ماردكيان وأحمد قدور وأسعد خضر ونصوح نكدلي وحسين الحسين وربيع جمعة.

ويقود منتخبنا الجهاز الفني المؤلف من كيفورك مردكيان مدير فني ومحمود فيوض مدرباً وطنياً.

يذكر أن منتخبنا يتأهل للنهائيات الأسيوية للمرة الرابعة في تاريخه وسبق له أن توج بالبطولة في العام 1994 والتي أقيمت في اندونيسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى