تحقيقات

زهرة سورية : معرض عالم الميديا بدورته الثالثة عشر خطوة نجاح في طريق التخصص

افتتح السيد المهندس نبيل الدبس معاون وزير الإعلام معرض ) عالم الميديا 2009 ( ممثلاً عن السيد الدكتور محسن بلال وزير الإعلام راعي المعرض ..

والذي يقام على أرض مدينة معارض دمشق الدولية في دورته الثالثة عشر وذلك عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء 28/10/2009 بمشاركة حوالي 60 شركة سورية وعربية وأجنبية عالمية تمثل أكثر من 250 ماركة عالمية ..
للإطلاع على أقسام المعرض ومشاركة الشركات الإعلانية فيه " زهرة سورية " زارت المعرض وأجرت الحوارات التالية .. 

– السيد ضياء سامر من شركة أكريم المتحدة .. 
في البداية نرحب بكم وبكافة زوار المعرض على أرض مدينة المعارض بدمشق حيث أننا الآن في الجناح الخاص لشركة أكريم المتحدة والتي تعتبر من أوائل الشركات العاملة في قطاع المعلوماتية وتجهيزاتها وتضم الشركة مجموعة فعاليات من أهم الشركات العالمية في مجال شاشات LCD وأجهزة الداتاشو ( البوجكور ) من أهمها ..
شركةNEC اليابانية الأوربية المتخصصة بالحواسب المحمولة و المخدمات وأجهزة العرض وشاشات LCD.
شركة LG المتخصصة بالحواسب المحمولة
شركة عالم الكمبيوتر PC-WORLD المتخصصة ببيع ملحقات الحاسب بكافة أنواعها
شركة المخابر التعليمية واللغوية COMWEB
شركة Western Digital المتخصصة بـ Hard Desk Drivers وعدد من الشركات الأخرى ..
حيث أننا وكم ترون هناك شاشا ذات تقنية عالية مواكبة لكافة عوامل المناخ والملائمة لكافة الظروف , بالإضافة لوجود أجهزة العرض ذات التقنية الجديدة والتي صممت لتواكب حاجات العصر حيث نرى في الجناح جهاز الإسقاط الجديد ذو الدقة العالية والذي يمتاز بتصميم جديد يواكب تجهيزات المؤتمرات والمحاضرات التي يمكن ان ينفذها رجال الأعمال , بالإضافة لوجود عدد من التقانات المساعد لهذه التجهيزات
ومن خلال مشاركتنا بالمعرض استطعنا أن نعرف زوارنا على ما هو جديد من تجهيزات وتقنيات خاصة بتجهيز المعاهد والشركات والمؤتمرات والندوات بالإضافة لطرحنا أفكار جديدة في الاستخدام 

– يمان إبراهيم مخرج إعلانات تلفزيونية وفيديو كليب من شركة لاند مارك ..
يسرنا أن نرحب بكم في خدمات شركتنا والمتخصصة في مجال الإعلان التلفزيوني والإذاعي والطرقي وكافة الخدمات الإعلانية
إن مشاركتنا بالمعرض ضرورية لإثبات حضورنا في السوق الإعلانية والسورية وضمن الشركات الإعلانية والفنية , وقد قدمت شركتنا العديد من الأعمال في مجال الإعلانات التلفزيونية التي عرضت على التلفزيون السوري وعلى العديد من المحطات الفضائية الأخرى , بالإضافة لعدد كبير من الفيديو كليب الذي عرض ضمن المحطات الفضائية العربية ولعدد من المطربين العرب والسوريين ولأغاني ( محلية – لبنانية – شعبية … )

– المهندس محمد الميداني المدير التنفيذي لمجموعة النبلاء الدولية ( المنظمة للمعرض ) ..
بالنسبة للمعرض فهو المعرض الإعلاني التخصصي الوحيد في سورية وربما في المنطقة العربية وهذه هي دورته الثالثة عشر , كان يقام في العادة ومن خلال دوراته السابقة في فندق الميريديان بدمشق ( ديديمان ) وبسبب زيادة عدد المشاركين كان سعينا بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض بأن نقيمه هذا العام على ارض مدينة المعارض بدمشق , وهي أول مرة يقام في مدينة المعارض ..
في هذا العام وصل عدد المشاركين لأكثر من ستين شركة سورية وعربية واجنبية حيث يضم المعرض الشركات التي تعمل في كافة مجالات الدعاية والإعلان ( الإعلان المقروء – المسموع – المرئي – الإلكتروني .. ) بالإضافة للهدايا الإعلانية والمواد الدعائية ولوازم الإعلان وصناعة الإعلان ( الحفر – الليزر – الكتر – الفينيل … ) ووجود وسائل إعلامية ( إذاعات – صحف ومجلات خاص – محطات فضائية .. ) وباعتباره الدورة الثالثة عشر فإننا نؤكد على نجاحه واستمراره ..

حول أهمية المعرض بالنسبة للفعاليات الاقتصادية أكد الميداني قائلاً ..
تبرز أهمية المعرض من خلال توقيت المعرض حيث نفذنا بدوراته السابقة استبيانا خاصاً بالمعرض فلاحظنا أن الوقت المناسب لتنفيذ المعرض هو الربع الأخير من العام , فمعظم الشركات والفعاليات الاقتصادية تقوم بتفيذ حملاتها الإعلانية مع مطلع العام وحيث أن كبرى الماركات في العالم ترصد مبالغ كبيرة لحملاتها الإعلانية فإن التخطيط السليم للحملة الإعلانية يحتاج لإختيار أفضل الوسائل والطرق الإعلانية ويأتي المعرض ليكون تجمع لمعظم الشركات الإعلانية والصانعة للإعلان ..

بواسطة
أحمد دهان - أواز شيخي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. والله أنا زرت المعرض وفيو كتير أشيا كويس ومفيدة بس يمكن عدد الزوار كان مو كتير يعني لما دخلت عالمعرض ما شفت هالناس متل باقي المعارض .. على اي حال الله يوفقوهم مهما كان هدول ولاد البلد وساوا شغلة محروفة عن غيرهم

زر الذهاب إلى الأعلى