سياسية

الرياض تستبعد فرض إجراءات أمنية استثنائية في موسم الحج

استبعد نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز أن تقوم المملكة بفرض إجراءات أمنية استثنائية في موسم حج هذا العام الذي من المقرر أن يبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر المقبل.
وقال الأمير احمد بن عبد العزيز في تصريح صحافي له عقب وصوله إلى الرياض، قادما من عُمان بعد أن رأس وفد المملكة إلى اجتماع وزراء الداخلية الخليج، إنه يستبعد "فرض إجراءات أمنية استثنائية في موسم حج هذا العام، وقال "ليس هناك إجراءات استثنائية".

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسميةالاربعاء عن الامير احمد قوله "نحن نرحب بالحجاج، ونقول لهم أهلا وسهلا بكم في بلاد الحرمين الشريفين، وحجا مبرورا وسعيا مشكورا إن شاء الله".

وعن مدى اطمئنان على سلامة الحدود السعودية اليمنية في ظل الأحداث التي يشهدها اليمن، قال نائب وزير الداخلية السعودي "نحن نتفاءل خيرا، ونرجوا أن تحل هذه الأزمة بالطرق الودية داخل اليمن أيضا".

وأكد الأمير أحمد بن عبد العزيز أن مسيرة العمل الخليجي المشترك لن يعيقها عدم توقيع أي دولة على الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال "الكويت هي الدولة الوحيدة التي لم توقع، والذي فهمته أن الموضوع أحيل إلى مجلس الأمة، لذلك التأخير ليس من الحكومة"، مشيرا إلى "أنها في الطريق إلى التوقيع، والدول جميعها موقعة على الاتفاقية الأمنية والإستراتيجية، وبعضها ما زالت لم تنته من إجراءات التوثيق اللازمة نظاما".

وبشأن التنقل بالبطاقة بين المملكة والكويت قال الامير احمد بن عبد العزيز "هذا يجري العمل به قريبا، بعد عمل تنظيم خاص، والكويت بدأت تستخدم البطاقة الذكية".

وأكد نائب وزير الداخلية السعودي أن نتائج الاجتماع الثامن والعشرين لوزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كانت "طيبة وموفقة"، وأنها "انتهت الأمور باتفاق الجميع على مصلحة دول مجلس التعاون".

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى