أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: اسبانيا تنهي حملتها بعلامة كاملة

انهى المنتخب الاسباني بطل اوروبا حملته بعلامة كاملة بعدما حقق فوزه العاشر على التوالي وجاء على حساب مضيفته البوسنة والهرسك 5-2 الاربعاء
في زينيتسا في
الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
وضربت اسبانيا التي بدأ مدربها فيسنتي دل بوسكي المباراة باشراك مهاجم اشبيلية الجديد الفارو نيغريدو في خط المقدمة منذ البداية فيما جلس فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط، بقوة منذ البداية وافتتحت التسجيل في الدقيقة 13 عبر كرة رأسية مدافع برشلونة جيرار بيكيه اثر عرضية من تشابي الونسو، قبل ان يضيف لاعب فالنسيا دافيد سيلفا الثاني بعد دقيقة فقط بعدما اطلق الكرة بيمناه من حدود المنطقة اثر تمريرة من اندريس انييستا.
وفي الشوط الثاني، اضاف نيغريدو وفي مباراته الدولية الثانية الهدف الثالث لاسبانيا في الدقيقة 50 بتسديدة بيسراه بعد ركلة حرة نفذها الونسو، ثم اضاف بنفسه الرابع ايضا في الدقيقة 55 بعد عرضية من البرت رييرا، قبل ان يختتم خوان ماتا مسلسل الاهداف الاسبانية في الدقيقة 89 بعد تمريرة من المتألق نيغريدو. وفي الوقت بدل الضائع سجل البوسنيون هدفين شرفيين عبر ادين دجيكو وزفييزدان ميسيموفيتش.
وكانت اسبانيا ضمنت تأهلها الى النهائيات للمرة التاسعة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخها بعد فوزها على استونيا 3-صفر في الجولة الثامنة، فيما حجزت البوسنة والهرسك مكانها في الملحق في الجولة السابقة ولاول مرة منذ استقلالها عن يوغوسلافيا بعد فوزها على مضيفتها استونيا 2-صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى