أخبار الرياضة

الأرجنتين تبقي على آمالها وتشيلي تتأهل

حقق المنتخب الارجنتيني فوزا في منتهى الصعوبة على ضيفه البيرو 2 – 1، ليحافظ على أمله في بلوغ نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010،
في حين ضمنت تشيلي مشاركتها في العرس العالمي إثر تغلبها على مضيفتها كولومبيا 4 – 2، في الجولة السابعة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية.

في بوينس ايرس، أنقذ مهاجم بوكا جونيورز المخضرم، مارتن باليرمو "36 عاما"، الذي نزل احتياطيا مطلع الشوط الثاني منتخب بلاده من ورطة حقيقية، عندما سجل له هدف الفوز 2 – 1 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في مرمى البيرو.

وكان المنتخب الارجنتيني، الذي لم يغب عن النهائيات منذ عام 1970 وتوج بعدها باللقب مرتين عامي 1978 و1986، في حاجة ماسة الى الفوز ليبقي على آماله.

سيطر المنتخب الارجنتيني على مجريات اللاعب تماما على ملعب مونومونتال وسط جمهور غفير، لكنه لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له، لينتهي الشوط الأول بالتعادل سلبا.

وتقدم المنتخب الارجنتيني بواسطة مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغوين، الذي كان يخوض أول مباراة دولية له، بعد مرور ثلاث دقائق على مطلع الشوط الثاني، مستغلا تمريرة متقنة من صانع الألعاب بابلو ايمار العائد الى تشكيلة المنتخب بعد غياب فترة طويلة.

لكن الجمهور المحلي صدم تماما عندما أدرك هرنان رنغيفو التعادل للبيرو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، علما بأن بلاده حققت فوزين فقط في 17 مباراة في التصفيات، بيد أن باليرمو أنقذ منتخب بلاده من مأزق حقيقي بانتزاعه النقاط الثلاث. والهدف هو الثالث لباليرمو في مباراتين بعد الثنائية التي سجلها في مرمى غانا في مباراة ودية الشهر الماضي.

ويدخل المنتخب الارجنتيني الجولة الأخيرة برصيد وله 25 نقطة المركز الرابع، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الاوروغواي التي يحل ضيفا عليها الأربعاء المقبل في مونتيفيديو. ويكفي المنتخب الارجنتيني التعادل ليضمن تأهله المباشر، أما في حال خسارته، فيخوض الملحق ضد رابع منطقة الكونكاكاف، شرط عدم فوز الاكوادور على تشيلي في عقر دار الأخيرة،وفي هذه الحالة تتأهل الاكوادور.

وفي ميديين، باتت تشيلي ثالث دولة اميركية جنوبية تحجز مقعدها في النهائيات بعد البرازيل والبراغواي بفوزها على مضيفتها كولومبيا 4 – 2.

وسجل لتشيلي والدو بونسي "34" وهومبرتو سوازو "35" وخورخي فالديفيا "70" وفابيان أوريانا "78"، ولكولومبيا ارتورو فيدال خطأ في مرمى فريقه "12" وجيوفاني مورينو "63".

وتعود تشيلي للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1998 في فرنسا، عندما خرجت في الدور الثاني أمام البرازيل 1 – 4.

وخسرت فنزويلا أمام الباراغواي 1 – 2 في بويرتو أورداز. سجل للمضيف الكنسدر روندون "86" وللفائز سلفادور كابانياس "56" واوسكار كاردوسو "80".

وفازت الاوروغواي خارج أرضها على الاكوادور 2 – 1 في كيتو. وسجل للاوروغواي سواريز "69" وفورلان 90+4" وللاكوادور انطونيو فالنسيا "68".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى